المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-09 17:42:12

برهوم: الحل الأمثل بتشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم بواجباتها

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبر الناطق باسم حركة  "حماس" فوزي برهوم إن ما ورد في بيان حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله في جلسة اليوم الثلاثاء والخاص بقطاع غزة تحديداً تكرار لما وصفه بـ"سياسة الكذب والخداع الذي تمارسه هذه الحكومة للرأي العام".حسب قوله

وأضاف برهوم في تصريح صحفي أن "الحكومة تحاول التغطية على دورها الأساسي في حصار قطاع غزة والتلذذ على عذابات أهلنا في القطاع وتحريض الاحتلال على استمرار الحصار."حسب تعبيره

وقال برهوم "إن دور الحكومة اللامسؤول في التعامل مع مبادرات إيجاد حلول لمشاكل قطاع غزة وتهديداتها لشركات نقل وقود المنحة القطرية أكبر دليل على دورها المشين في ضرب عوامل ومقومات صمود أبناء شعبنا في مواجهة مخططات الاحتلال." كما قال

وأكد برهوم أن "حكومة الحمد الله لم تعد مؤهلة وطنياً ولا مهنياً في إدارة الشأن الفلسطيني ولم تعد أمينة على مقدرات شعبنا."حسب قوله

وشدد على أن" الحل الأمثل هو في تشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم بواجباتها كافة في خدمة كل أبناء شعبنا على حدٍ سواء."

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية اليوم رفضها "كافة المشاريع المشبوهة" فيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة، وذلك بعد معلومات عن بدء تطبيق آلية جديدة لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع المحاصر بتمويل قطري.

وحذرت الحكومة في بيان صحفي عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله من "الحديث عن الحلول المرحلية وخلق أجسام موازية ومحاولات الالتفاف على الشرعية الفلسطينية".

وشددت على "الحفاظ على وحدة الوطن، وقطع الطريق أمام المخططات الساعية إلى فصل قطاع غزة، وتصفية القضية الفلسطينية وتدمير المشروع الوطني".

وأكدت الحكومة أنها تواصل تحمل مسؤولياتها كافة في قطاع غزة وتحرص على حشد التمويل وتنفيذ المشاريع التنموية فيه، وكل ما يساهم في تخفيف معاناة سكانه.

ويأتي ذلك مع نشر وسائل إعلام إسرائيلية معلومات عن بدء تطبيق آلية جديدة اليوم لتشغيل محطة كهرباء قطاع غزة بتمويل من دولة قطر وإشراف الأمم المتحدة.

وبدأ إدخال شاحنات وقود صناعي لمحطة توليد كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم الخاضع للسيطرة الإسرائيلية مع القطاع.

وأكد مسؤولون في إدارة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية بدء دخول شاحنات الوقود إلى قطاع غزة، لكنهم رفضوا التعقيب على الآلية الجديدة لذلك.

وكان يتم إدخال الوقود الصناعي بكميات مقلصة لتشغيل محطة كهرباء غزة بعد أن تدفع سلطة الطاقة في القطاع تكاليفه المالية عبر السلطة الفلسطينية.

واشتكت سلطة الطاقة في غزة مرارا من فرض ضرائب إضافية على تكاليف الوقود وعدم قدرتها على سداد كامل المبالغ المطلوبة لتوفير احتياجات محطة توليد الكهرباء.

ويعاني قطاع غزة، الذي تديره حركة "حماس" منذ منتصف عام 2007، من عجز بأكثر من ثلثي احتياجاته من إمدادات الكهرباء، ما يجبر شركة توزيع كهرباء غزة على الاعتماد على جدول طوارئ يقوم على أربع ساعات وصل للكهرباء مقابل 12 ساعة قطع.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالفيمدينةالخليل
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالإحتلالخلالمسيرةكفرقدومالأسبوعية
صورقمعمسيرةسلميةفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة