2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس13
جنين15
الخليل11
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-09 23:15:10

غوتيريش يقر بوجود "نقاط اختلاف" مع هيلي

نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء

 أقر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، بوجود "نقاط اختلاف" مع المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة نيكي هيلي، التي أعلنت استقالتها في وقت سابق اليوم، اعتبارًا من نهاية العام الجاري.
وقال  المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوغريك خلال مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك " نقر وجود اختلافات في المواقف بين الأمين العام والسفيرة الأمريكية؛ إزاء ملفات الهجرة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والتغير المناخي".
وتابع موضحًا: "كانت هناك اختلافات في المواقف، وكانت هناك لحظات هي الأصعب فيما يتعلق بالأونروا واللاجئين وتغير المناخ. فالأمين العام لديه موقفه الذي لا يتغير وهي كنت تمثل مواقف بلدها لكن كان بينهما علاقة عمل طيبة للغاية".
وأردف: "أمريكا هي أكبر دولة مانحة للأمم المتحدة، والعلاقة بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة هي علاقة حساسة للغاية، وخلال فترة ولايتها كانت السفيرة الأمريكية منخرطة تمامًا في العمل مع الأمم المتحدة، وكانت هناك نقاط اختلاف وهو ما تطلب إقامة حوار بينهما".
وخلال فترة ولايتها كممثلة دائمة للولايات المتحدة الأمريكية لدي المنظمة الدولية في نيويورك اتخذت هيلي مواقف حادة، وعبرت بشدة عن ضرورة قطع جميع المساعدات الأمريكية للفلسطينيين، وخاصة "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" (أونروا).
كما أنها دافعت بضراوة عن نقل سفارة بلادها إلى القدس في 10 مايو/أيار 2018، وانسحاب واشنطن من اتفاقية تغير المناخ في يونيو/حزيران 2017.
وخلال نفس الشهر، أعلنت بنفسها في مؤتمر صحفي عقدته في واشنطن مع وزير خارجيتها مايك بومبيو انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان، وذلك بعد يوم واحد فقط من توجيه مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، آنذاك زيد رعد بن الحسين، انتقادات غير مسبوقة للولايات المتحدة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدعمرالعواودةلمثواهالأخيرفيبلدةاذنابالخليل
صورمواطنونيرعونالاغنامفيسهولمرجابنعامر
صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة

الأكثر قراءة