المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح15
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-09 23:27:29

نتنياهو: "سنواصل مهاجمة الأهداف المعادية في سورية"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنّه أبلغ نائب رئيس الوزراء الروسي ماكسيم أكيموف، خلال اجتماع عقد  اليوم الثلاثاء، بأنّ إسرائيل "ستواصل مهاجمة الأهداف المعادية في سورية"، وذلك على الرغم من قرار موسكو تسليح دمشق بمنظومة الدفاع الجوي المتطورة "إس 300".

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي إنّه أبلغ أكيموف بأنّ "إسرائيل ستواصل تصدّيها" لما وصفه بـ"محاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سورية وإرسال أسلحة متطوّرة إلى حزب الله اللبناني".حسب موقع "عرب 48"

وأضاف إنّه رغم إمداد موسكو الجيش السوري بمنظومة "إس 300"، إلا أنّ إسرائيل ملتزمة بمواصلة "نشاطها المشروع في سورية ضد إيران وأتباعها الذين يعبّرون عن نيتهم بتدمير إسرائيل"، زاعمًا أن ذلك انطلاقا من مبدأ الدفاع عن النفس".

يذكر أن هذا أول لقاء يجتمع خلاله نتنياهو ومسؤول روسي بارز منذ أن أسقط الجيش السوري عن طريق الخطأ في 17 أيلول/ سبتمبر الماضي، الطائرة العسكرية الروسية "إيليوشين 20"، أثناء تصديه لغارة جوية إسرائيلية على اللاذقية في شمال غرب سورية، في حادث زاد من تسبب بأزمة بين إسرائيل وروسيا. وقُتل 15 روسيًا في الحادث الذي ألقت موسكو مسؤوليته على إسرائيل متّهمةً طيّاريها باستغلال الطائرة الروسية كغطاء.

وردًا على حادث الطائرة أعلنت موسكو عن "تدابير جديدة لحماية جيشها في سورية" ومن بينها تزويد دمشق بمنظومة الدفاعات الجوية "إس 300".

واعتبر نتنياهو الذي التقى أكيموف في مكتبه بالقدس المحتلة على هامش اجتماعات لجنة اقتصادية ثنائية، إنّه يعتقد أن الخلاف الحالي مع موسكو سيحلّ. وقال "أعتقد أنّه بالمنطق والنوايا الحسنة نستطيع أن نتوصّل إلى حلّ سيسمح بمواصلة التنسيق الجيّد بين الجيشين الروسي والإسرائيلي".

وشدد نتنياهو أهمية مواصلة الحوار بين إسرائيل وروسيا بشأن ما أسماه "التهديدات في المنطقة".

وكان نتنياهو قد أعلن الأحد خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أنّه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قريبًا لمناقشة التنسيق بين البلدين. علمًا بأنهما تحدّثا ثلاث مرات على الأقل هاتفيًا منذ حادث إسقاط الطائرة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة