المدينة اليومالحالة
القدس25
رام الله25
نابلس26
جنين28
الخليل24
غزة27
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-10-10 13:58:11
إقامة دويلة غزة..

التميمي: أمريكا وإسرائيل تجندان بعض الدول لتمرير "صفقة القرن"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ علا كلخ

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد بيوض التميمي، أن "أمريكا تسعى وبقوة بالتنسيق مع إسرائيل على إبقاء الانقسام لتمرر صفقة القرن، تحت مسمّى مساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأضاف التميمي في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "الهدف من هذا كله بالأساس هو إقامة دويلة في غزة"، موضحاً أن "أمريكا وإسرائيل تجندان الآن بعض الدول العربية  للقيام بهذه المهمة، عبر الاتصال بشكل مباشر مع حركة حماس، التي تسعى بدورها لعمل إمارة لها في القطاع"، مشيراً إلى جملة من العروض التي يتم الحديث عنها من ميناء ومطار وغيرها.

وشدد عضو اللجنة التنفيذية قائلاً: "لن تُقام الدولة إلا بإنهاء الانقسام البغيض، والذي هو خنجر في خاصرة الشعب الفلسطيني"، داعياً كل الشعب الفلسطيني بكافة فصائله للعمل على التصدي لهذا المخطط"، لافتاً في ذات الوقت إلى اجتماع المجلس المركزي المقرر في 26 من هذا الشهر، والذي بدوره سيتخذ جملة من القرارات.

وكشف مسؤول بارز في السلطة الفلسطينية لصحيفة "الحياة"، أن الإدارة الأميركية طلبت من عدد من الدول تقديم دعم مباشر لقطاع غزة عبر الأمم المتحدة. وقال إن دولة قطر كانت أول دولة تستجيب لهذا الطلب، وتقدّم المال لتمويل شراء الوقود الخاص بتوليد الكهرباء في القطاع من خلال الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن السلطة الفلسطينية عارضت الخطوة القطرية لأنها "تعزز الانقسام".

يذكر أن حركة حماس قالت، اليوم الأربعاء، إن إدخال الوقود لمحطة الكهرباء في غزة خطوة أولى للتخفيف من أزمات القطاع، مشيرة إلى أن "خطوات أخرى ستتبعها".

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع في تغريدة عبر تويتر، إن هذه الخطوات ستأتي " سواء وافقت السلطة الفلسطينية أو لم توافق، مضيفا أن "تصريحات قياداتها يؤكد فشل محاولاتهم خنق غزة وتركيع أهلها".

ودعا القانوع الفلسطينيين للمشاركة الواسعة في جمعة انتفاضة القدس للضغط على الاحتلال للنزول لمطالب شعبنا ورفع الحصار كاملاً عن غزة.

تجدر الإشارة إلى أن شاحنات محملة بالوقود دخلت صباح أمس الثلاثاء إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم من خلال آلية الأمم المتحدة.

وبحسب الأمم المتحدة فقد دخل أمس إلى غزة شاحنتي وقود على متنهما 35.000 لتر وقود لصالح محطة توليد الكهرباء.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل

الأكثر قراءة