2018-12-12الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل11
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-10-10 19:18:00

لافروف يحذر إسرائيل من "أي انتهاكات" لوضعية مرتفعات الجولان

موسكو - وكالة قدس نت للأنباء

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من "أي انتهاكات دولية لوضعية مرتفعات الجولان" التي احتلها إسرائيل من سوريا في عام 1967.

ودعا لافروف في مؤتمر صحفي إسرائيل الى "التقيد بقرارات الأمم المتحدة، سواء المتعلقة بمكافحة الإرهاب أو وضع مرتفعات الجولان".

وقال لافروف إن "وضعية الجولان تم تحديدها من خلال مجلس الأمن، وهو وحده المخوّل بتغيير هذه الوضعية، وأي تجاوز يهدف الى تغيير وضعية مرتفعات الجولان سيعتبر انتهاكا للقرارات الدولية"، مضيفا "نتمنى من جميع الأطراف بما فيها الإسرائيلي التقيد بمضمون القرار 2254 وتخليص سوريا من الإرهاب".

وردا على سؤال صحفي حول إمكانية عقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال لافروف إن ترتيب ذلك يكون من خلال الكرملين، فيما أكد متحدث باسم الكرملين إنه "لا يزال يجري النظر في ترتيب لقاء بين إسرائيل وروسيا" دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد صرّح يوم الاثنين الماضي قائلا "نحن نرى ما الذي يحدث عند الحدود، وكل المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا، وكل عدائية المتعصبين الإرهابيين، أمام كل ذلك نحن نستمر بالوقوف بحزم وعزيمة. إسرائيل في الجولان هي الضمانة لاستقرار المناطق المحيطة بنا، وإسرائيل في الجولان هي حقيقة مبررة، وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بهذه الحقيقة، وأنها ستبقى دائما تحت السيادة الإسرائيلية، وإلا فإننا سنجد إيران وحزب الله عن شواطئ بحرية طبريا".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة