2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس19
جنين21
الخليل17
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2018-10-12 23:29:12

الا يمكن ان يكون اختفاء جمال خاشقجي هو مسرحيه باخراج امريكي قطري تركي:

اتابع قضيه جمال خاشقجي التي حازت على اهتمام كبير على مستوى العالم. والتي تفيد التحقيقات بها حتى الان على انه دخل السفاره السعوديه بتركيا لاجراء بعض المعاملات فتم قتله وتقطيعه بها. وكانت خطيبته تنتظره بالخارج وهي من تؤكد عدم خروجه.

رايت مقابله للكاتب جمال خاشقجي. وكان واضحا من اللقاء معه انه يحب بلده والعائله المالكه ولم يذكرها بسوأ. وكان مؤيدا قويا لسياسه الشيخ محمد بن سلمان والاصلاحات التي قام بها بما في ذلك احتجازه للامراء لعمل تسويه معهم اتاح له ان يعيد للبلد من خلالهم 400 مليار رويال. واشاد بكثير من القرارات التي سنها كقانون السماح للمراه بقياده السياره وغيرها من القرارات الاقتصاديه التي اخرجت السعوديه من الرجعيه.

وكان مؤيدا قويا للاسلام السياسي وطالب السعوديه بتبني حركات الربيع العربي والسماح لحريه الراي وعدم الاعتقال على خلفيات حريه الراي. وكان مؤيدا للاخوان المسلمين. ومعارضا لحصار قطر. وقال ان السعوديه تتبع السياسه المصريه دائما بايجابياتها وسلبياتها، وطالب ان تتحرر السعوديه من ذلك وتساند ثورات الشعوب ولا تقمعها كمصر التي يسيطر عليها حكم العسكر.

وكان ابرز من هاجمهم بشكل ملحوظ هم ايران واسرائيل وامريكا ونظام حكم العسكر بمصر ممثلا بالسيسي ونظام بشار الاسد. كما عارض تحالف السعوديه مع الامارات واتباعها.

كما عارض اي تطبيع مع اسرائيل واستبعد ان يحدث أي تطبيع بين السعوديه واسرائيل لانه لا مصلحه للسعوديه بالتطبيع ولا يمكن ان تحارب اسرائيل ايران من اجل الخليج.

وذكر الخاشقجي كلمه جوهريه انه لابد وان يتحالف السعوديه وتركيا معا فهم مصدر قوتنا في العالم الاسلامي بما انهما اقوى دولتين اقتصاديا ومن الممكن ان يتصدوا لايران بتحالفهم معا.

اذن ما مصلحه السعوديه بقتله وهو مؤيد للنظام الملكي السعودي.

كونه يؤيد بعض الامراء الذين يهددون الشيخ محمد بن سلمان في الحكم كابن عمه لا اعتقد انه سببا قويا للتخلص منه

في كل جريمه تكون الجريمه مثار الريبه. اما في قضيه اختفاء جمال خاشقجي، فالزوبعه التي اثيرت حولها هي مثار الريبه.

الحمله الاعلاميه للجزيره بخصوص اختفاء جمال خاشقجي وتدخل امريكا المريب والتحقيقات الغريبه لتركيا التي ترفض الاعلان عنها رسميا واعلانها تعاونها مع امريكا وارسالها كافة نتائج التحقيقات لامريكا. هذا المشهد يوحي بمسرحيه ياخراج امريكي تركي قطري.

اذن الا يمكن ان يكون وراء اختفاء جمال خاشقجي مسرحيه باخراج امريكي قطري تركي هدفها هدم العلاقه بين السعوديه وتركيا وابتزاز السعوديه. هل يعقل ان تقتل السعوديه مواطنا مؤيدا للنظام الملكي بسفارتها بتركيا وهي تعرف ان تركيا لن تتكتم على هكذا جريمه. هل المخابرات السعوديه بهذا الغباء لتقدم على هذه الخطوه بسفارتها بينما خطيبته تنتظره بالخارج، وحتما يعرفون ذلك من الكاميرات ؟

ومن الممكن ان خطيبته التي استنجدت بترامب فدعاها للبيت الابيض هي جزا من هذه المسرحيه.

ثم ان الموساد قام بعمليات قتل في السفارات وفي كل مكان بالعالم ولم تحتج او تستنكر امريكا بكلمه وكان يتم التغطيه على جرائم الموساد واحالتها كحالات قضاء وقدر او انتحار.

عودتنا امريكا ان تفتعل الازمات لتبتز أي دوله. لا ننسى حربها وتدميرها العراق بحجه السلاح النووي الذي لا وجود له. وحربها هلى افغانسيتان بحجه ابن لادن . وحربها على ليبيا بحجه حمايه المدنيين. وحصارها ايران بحجه السلاح النووي. وحربها على سوريا وغير ذلك الدول بحجج مفتعله كاذبه.

انا لا استطيع ان اخمن الحقيقه فلا اضرب الودع ولا علم لي بخفايا الامور ولا اريد ان ابرا السعوديه. لكنني فقط طرحت سيناريو اخر من وحي ريبتي باهتمام امريكا بالقضيه بشكل غير طبيعي وتهديدها وابتزازها للسعوديه.

اما اذا السعوديه فعلا متورطه باختفاءه وقتله، وممكن سيقت رجلها لارتكاب هذه الجريمه، فهنا دخلت السعوديه لمتاهه في علاقتها مع تركيا وامريكا

وختاما ان كان القنصل السعودي في تركيا فعلا متورطا بقتل جمال خاشقجي، فهذا يدل انهم وقعوا ضحيه حقيقيه لقمعهم حريه الراي. قمعهم لحريه الراي في السعوديه والامارات وباقي دول الخليج اوصلهم ليس لفرض قوانين قمعيه كالسجن والغرامه بمبالغ هائله جعلت الجاليات الاجنبيه وحتى ابناءهم تهرب من الخليج مع علو رواتبها وامتيازاتها، بل اوصلهم اليوم لارتكاب الجرائم والوقوع في فخ ابتزاز اكبر دول العالم

ختاما ادعو الله السلامه لجمال خاشقجي. وطالما انه لا جثه، فما زال الامل انه حي يرزق

وان كان ميتا، فالله يرحمه ويغمد روحه الجنه. سيكون شهيد كلمه الحق العليا ورادعا لاي جهه مهما بلغت قوتها ان تتعرض بسوا لاصحاب الراي

اما ان كان مشتركا في المسرحيه، ومختبئا، فاقول له اخرج، حتى لا يكون لامريكا واسرائيل على المسلمين سبيلا

سهيله عمر
Sohilaps69@outlook.com



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة