المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-13 10:28:29

سفيرتنا في هولندا تلتقي المفوض العام للأونروا في لاهاي

لاهاي - وكالة قدس نت للأنباء

التقت سفيرة دولة فلسطين لدى هولندا روان سليمان، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بيير كرينبول، في مقر السفارة بمدنية لاهاي.

وشددت سليمان على اهمية الزيارة، التي تأتي في وقت تتعرض فيه قضية اللاجئين والاونروا لهجمة شرسة واستهداف متعمد من قبل بعض الأطراف الدولية، مستعرضة سياسات الحكومة الهولندية إزاء تعاملها مع "الاونروا" وقضية اللاجئين الفلسطينيين.

واطلعت السفيرة المفوض العام على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية بمختلف مستوياتها مع الأطراف الدولية، والأوروبية بما فيها مع الحكومة الهولندية، من اجل ابراز قضية اللاجئين والعمل الذي تقوم به وتقدمه منظمة "الاونروا" لهؤلاء اللاجئين، من اجل مساعدة المنظمة في تعويض التمويل وسد العجز الناجم عن قطع المساعدات الاميركية عن المنظمة، حيث قامت الحكومة الهولندية مؤخرا ممثلة بوزيرة التعاون الإنمائي سيخريد كاخ بتسريع الإيفاء بالتزامات هولندا نحو الاونروا.

ولفتت السفيرة سليمان الى ان القيادة الفلسطينية، تركز خلال اجتماعاتها مع مختلف الجهات الدولية على الصفة القانونية للاجئ الفلسطيني، واهمية بقاء واستمرار عمل منظمة "الاونروا" ليس فقط لدعم اللاجئين الفلسطينيين، بينما أيضا كضامنة للحالة القانونية الخاصة بهم، وكشاهدة على الظلم التاريخي الذي لحق بهم وبأجيالهم المتتالية، لحين إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأشادت سليمان بقصص النجاح التي حققها العديد من اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في هولندا.

ومن جهته، أوضح كرينبول بان "الاونروا" باتت اليوم مستهدفة ليست فقط في موضوع قطع التمويل عنها، وإنما بموضوع الولاية الخاصة بها، والمرتبطة بالحالة القانونية للاجئين الفلسطينيين، مشيرا الى أهمية اللقاءات التي سيعقدها مع مختلف الجهات الهولندية من اجل توضيح أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وشرح طبيعة العمل الذي تقوم به الاونروا، وكذلك الأوضاع المالية التي تمر بها المنظمة.

وكان المفوض العام قد التقى ايضا سفراء عرب معتمدين لدى هولندا، وذلك في مقر سفارة فلسطين، واطلعهم على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وآخر المستجدات الخاصة بإيجاد مصادر تمويل إضافية للاونروا.



مواضيع ذات صلة