المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله23
نابلس24
جنين26
الخليل22
غزة25
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-13 20:18:48

بري يدعو لتوحيد الصف بمواجهة "صفعة العصر”

جنيف - وكالة قدس نت للأنباء

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري العالمين الإسلامي والعربي الى توحيد الصف لمواجهة "صفعة العصر" التي تستهدف القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وقال في كلمة أمام المجموعة البرلمانية الإسلامية التي عقدت اجتماعاتها اليوم السبت، في إحدى القاعات في قصر المؤتمرات للإتحاد البرلماني الدولي في جنيف "لا شيء يمكن أن يعطينا الرجاء والأمل في أن نستعيد شيئا ما أو نوقف ما يسمى بصفقة العصر أو صفعة العصر سوى هذه الوحدة".

واضاف بري ان "لا أعتقد أننا مررنا بالتاريخ بفترة أكثر صعوبة وأكثر تعرضا لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية معا كالفترة التي نحن فيها"، ولفت الى ان "موضوع الأونروا جزء من صفقة العصر جزء من الضغط على أهلنا وإخوتنا الفلسطينيين وموضوع نقل واشنطن لسفارتها الى القدس جزء من هذا الأمر".

وتابع  ان "الموضوع المتعلق بالأونروا سواء على الصعيد الأردني أو اللبناني أو أي بلد آخر وحتى داخل اسرائيل نفسها، هو أيضا جزء من هذه الصفقة"، واضاف "أشيد بموقف أخي دولة رئيس مجلس الأمة الكويتي باقتراح دمج الإقتراحين الكويتي والأردني وهذا أقل شيء يمكن أن نشارك فيه موحدين بالفعل في مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي، وبالفعل يمكن أن نتحرك افريقيا ولاتينيا، وهذا الإقتراح بالنسبة للبند الطارئ له نصيب كبير من النجاح، ويعبر ولو على الأقل أننا بدأنا نتصدى لهذا المخطط الرهيب الذي لا أدري أو أدري الى أين سينتهي".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورلقاهنيةبالوفدالأمنيالمصريرفيعالمستوىفيمكتبهبغزة
صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس

الأكثر قراءة