المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل16
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-10-15 15:34:32
انطلاق المسير البحري الـ12 لكسر الحصار..

مناصرة: بوابة كسر الحصار هو خط ملاحة بحري يربط غزة بالعالم

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ مي أبو حسنين

أكد المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار بسام مناصرة، أن انطلاق المسير البحري الـ12 لكسر الحصار في قطاع غزة، رغم تهديدات الاحتلال بشن عدوان جديد، يأتي كرفض علني لتهديداته، وأن شعبنا اتخذ قراره بالمضي قدماً في كل المسارات والاتجاهات وذلك براً وبحراً؛ حتى يكسر الحصار وللأبد.

وقال مناصرة في تصريح لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، إن "بوابة كسر الحصار: هو خط ملاحة بحري يربط غزة بالعالم، ولفت انتباه العالم لحقنا في المياه الاقليمية لبحر غزة، وكذلك رفض مسلسل التهديدات والتضيقات للصيادين".

وشدد قائلاً: "المسيرات البرية والبحرية، حق كفلته كافة الشرائع والقوانين الدولية، وتنسجم أيضاً مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وفيما يتعلق بأبرز الفعاليات التي سيتضمنها المسير البحري الـ12، أكد مناصرة، أن "المسير سينطلق من منطقة بحر الواحة شمال غرب القطاع، باتجاه أقرب نقطة للاحتلال أو ما يعرفه الاحتلال بـ"موقع زكيم العسكري"؛ حيث تنطلق عشرات القوارب الصغيرة التي تحمل الفئات المتضررة من الحصار الجرحى والمرضى، بمرافقة أطقم صحفية وإعلامية".

ولفت إلى أن الآلاف من المواطنين سيشاركون في المسير، وسيتخلله كلمة للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار وكلمات لقادة الفصائل الوطنية والإسلامية، بالإضافة للفقرات التي لها علاقة بإحياء التراث الفلسطيني.

ونوه إلى حرص المسير على توظيف مترجمين من لغات عدة بحضور نشطاء ومتضامنين أجانب؛ لإبراز معاناة شعبنا من الاحتلال ونضاله بأدوات سلمية حتى يحقق مطالبة الإنسانية العادلة.



مواضيع ذات صلة