المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله13
نابلس15
جنين17
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-15 15:46:10

إصابات بقمع فعاليات المسيرة البحرية الـ(12) شمال غرب القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي وحالات إختناق، مساء الإثنين، جراء قمع قوات البحرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في فعاليات المسيرة البحرية الثانية عشر على الحدود المائية شمال غرب قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات البحرية الإسرائيلية أطلقت النار وقنابل الغاز تجاه المواطنين الذين احتشدوا قبالة شاطئ بحر بلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة بالتزامن مع إنطلاق المسيرة البحرية الثانية عشر من ميناء غزة باتجاه الحدود المائية مع الأراضي المحتلة عام 48، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالرصاص الحي وحالات إختناق.

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بان اجمالي عدد الاصابات التي وقعت شمال غرب القطاع بلغ 32 اصابة بالرصاص الحي  تم تحويلها للمستشفيات و عشرات حالات الاختناق و الشظايا تم علاجها ميدانيا.

وإنطلقت، عصر اليوم، من ميناء غزة المسيرة البحرية الثانية عشر من نوعها خلال العام الجاري ، باتجاه الحدود المائية شمال غرب القطاع قبل أن تعترضها الزوارق الحربية الإسرائيلية لمنعها من إجتياز الحدود المائية..

واحتشد المئات من المواطنين مع إنطلاق المسيرة البحرية بمخيم العودة الذي أقامته الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار قرب موقع "زيكيم" العسكري الإسرائيلي على السياج الفاصل شمال غرب بلدة بيت لاهيا.

وشاركت عشرات قوارب صيد التي ترفع الأعلام الفلسطينية في المسيرة البحرية وهي تقل على متنها عدد من المواطنين منهم مرضى وجرحى وطلبة ممنوعون من السفر، فيما أشعل المشاركين في الفعاليات الإطارات المطاطية قبالة موقع "زيكيم" لإسناد المسيرة البحرية..

قالت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار ، إن "زخم مسيرات العودة الشعبي والجماهيري يضعنا أمام مسؤولية وطنية تحتم علينا استمرارها حتى تحقيق أهدافها كافة".

وأكدت الهيئة في بيان صحفي صادر عنها، أن "كل الحلول الجزئية تحت عناوين إنسانية لن تنطلي على شعبنا الذي عقد العزم على مواصلة المشوار وفيًا للدماء الزكية وللتضحيات الغالية حتى ينتصر لها".

ودعت الجماهير لمواصلة الزحف والمشاركة الحاشدة في مسيرات جمعة "معًا غزة تنتفض والضفة تلتحم"، "التي تأتي في إطار "مواصلة الحراك الممتد دلالةً على أن شعبنا لم تقهره ولن تهزمه كل أسلحة العدو وترسانته العسكرية الغاشمة إيماناً راسخاً بقضيتنا العادلة ومشروعنا الوطني الذي لا حياد عنه".

 



مواضيع ذات صلة