2018-11-14الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة17
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-15 17:54:55

المسحال: تقدم إيجابي في الحوار بين إدارة "أونروا" وإتحاد الموظفين

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن رئيس اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمير المسحال، عن تقدم إيجابي في الحوار بين إدارة الوكالة والإتحاد.

وقال المسحال في تصريح عبر موقع "فيسبوك"، "هناك تقدم إيجابي بالحوار ويحتاج كل من الإدارة والاتحاد لمزيد من الوقت لاستكمال الاتفاق".

وأضاف أنه "بناء على قرار من الاتحاد تمديد فترة الحوار حتى مساء الخميس القادم "، معربا عن أمه "أن نصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف في ظل هذة الازمة العاصفة"

وكان المسحال قد كشف عن تفاصيل جلسات الحوار الأخيرة التي عقدها الاتحاد مع إدارة الوكالة بهدف الوصول لحلول في قضية الموظفين المفصولين، البالغ عددهم قرابة ألف.

وقال المسحال إن "الاتحاد عقد جلسات متتالية الخميس والسبت ثم الأحد، وأنه ليس هناك نية لدى الإدارة للتراجع عن قرار الفصل بكامله، مع سعيها للخروج من الأزمة بإعطاء رزمة من التحسينات على قرار الفصل".

وأضاف في تصريح  لصحيفة "فلسطين" المحلية: التقينا الإدارة أمس، وكان هناك تقدم بنقاط إيجابية، وهو ما سيدفع الاتحاد لتمديد المدة التي أعلنها لعشرة أيام (من المفترض أن تنتهي اليوم) لإتاحة الفرصة للحوار بين الجانبين وعدم العودة للمربع الأول".

وعن طبيعة التحسينات على قرار الفصل، أوضح المسحال أن قرار فصل 68 موظفا تبدل وأصبح تقاعدا طوعيا استثنائيا، مع حصولهم على كامل مكافأة نهاية الخدمة، ويبقون ضمن قوائم الموظفين، والانتظار لمدة عام على الأقل قابل للتجديد، وخلالها تتاح لهم فرصة العمل على نظام المياومة أو البطالة، وفي حال فتحت الوظائف المغلقة، يتم دمجهم بالوظيفة وإعطاؤهم الأولوية.

أما مطلب الموظفين المفصولين، فيتمثل بأن تبقي الأونروا العقد مجمدا وأن يحصلوا على إجازة دون راتب لمدة ستة أشهر، وخلال هذه المدة إذا وجد شاغر وظيفي يعود الموظف إليه، وإذا لم يوجد يأخذ راتبه بدلًا من الفصل وإنهاء الخدمة.

واستدرك المسحال قائلًا: "لكن الإدارة لم توافق على هذا المطلب".

أما بخصوص أصحاب الدوام الجزئي، فبين أن مطلب الموظفين البالغ عددهم أكثر من 500 موظف، أن يبقى العقد كما هو في السابق (موظف ثابت)، ولكنهم على استعداد لتلقي راتب بنسبة 50%، لكن إدارة الأونروا تقول إن أي تغيير في الراتب يجب أن يتبعه تغيير في العقد، لافتا إلى أن الإدارة تتعامل مع من لم يجددوا العقود على أنهم مفصولون.

وقال المسحال: إن الاتحاد دخل الحوار بطريقة قوية –سبقها إجراءات نقابية– وأعطى مساحة للحوار والتفاوض مع الإدارة، بهدف الخروج برؤية مشتركة حول آلية حل المشكلة.



مواضيع ذات صلة