2018-11-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس17
جنين18
الخليل16
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-10-15 18:10:26

نتنياهو: العقبة أمام السلام في الجانب الفلسطيني

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

واصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجومه على السلطة الفلسطينية، معتبرصا أنها "تواصل تمويل قتلة سافلين".حسب قوله
واعتبر نتنياهو تحويل السلطة الفلسطينية رواتب لذوي الأسرى الفلسطينيين "تمويل للقتلة"، وأن العقبة أمام السلام ليست في الجانب الاسرائيلي بل الجانب الفلسطيني، على حد قوله، مشيرًا الى أن "أبو مازن الذين يطالب بدولة فلسطينية نظيفة من اليهود يهاجم دولتنا، يتبنى قوانين فيها من يبيع الأرض ليهودي يُعدم، بينما من يقتل يهوديًا يُكافئ".
وأشار نتنياهو متطرقُا "للأقلية العربية" في اسرائيل الى أن "هناك أقلية والتي تقول بكل وقاحة أننا سرقنا لهم الدولة. اصغوا إلي، الدولة ليست مسروقة، بل هي رائعة. لأنها أرض اسرائيل الجديدة".
وتأتي هذه الاتهامات في خطابه بعدما قام أفراد من المعارضة بمقاطعة خطاب رئيس الاوزراء الإسرائيلي.
واتهم نتنياهو المعارضة الاسرائيلية بأنها "لا علاقة لها بالشعب" معتبرصا أنه تم دحض جميع ادعاءاتهم ولذلك "أفهم محنتكم". ودعا نتنياهو المعارضة الى الصحوة" ووقف حملة الهجمات التي وصفها بالمبالغة ضد قانون القومية، معتبرًا أن النضال ضد قانون القومية هو "هجمات تشمت باسرائيل في العالم"، مدعيًا أن بعض الانتقادات تتعدى حدود "الموضوعية" التي هي أمر حيوي للديمقراطية، لتصل حد "الاهانات والشماتة التي لا تمت بصلة للواقع".
وتتطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي الى ما يمثله القانون من تققيد لحرية الصحافة وقال إن لا أساس لهذه الادعاءات بل إن اسرائيل "تضمن حرية الصحافة والتعبير".
واعلن رئيس الورزاء الاسرائيلي في افتتاح الدورة الشتوية للكنيست الإسرائيلي اليوم الاثنين، أن اسرائيل تعمل كل ما في وسعها لمحاربة النظام الايراني و"للجم العدوان الايراني الذي يحاول المس باسرائيل".
وأكد نتنياهو أن اسرائيل تواصل نشاطها ضد ايران في الميدان السوري "في هذه اللحظات".
وأضاف في هذا السياق، وردُا على انتقادات وجهت له في ظل الأزمة مع روسيا، أن "هناك علاقة مباشرة مع رئيس روسيا فلاديمير بوتين. يوجد بيننا احترام متبادل يسمح بالتعامل مع التحديات المعقدة في منطقتنا. هذه العلاقة معمة جدًا لأمن اسرائيل".



مواضيع ذات صلة