المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس12
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-15 20:59:16

الهيئة الوطنية: الحلول الجزئية تحت عناوين إنسانية لن تنطلي على شعبنا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الإثنين، إن زخم مسيرات العودة الشعبي والجماهيري "يضعنا أمام مسؤولية وطنية تحتم علينا استمرارها حتى تحقيق أهدافها كافة".

وأكدت الهيئة في بيان صحفي صادر عنها، أن "كل الحلول الجزئية تحت عناوين إنسانية لن تنطلي على شعبنا الذي عقد العزم على مواصلة المشوار وفيًا للدماء الزكية وللتضحيات الغالية حتى ينتصر لها".

ودعت الجماهير لمواصلة الزحف والمشاركة الحاشدة في مسيرات جمعة "معًا غزة تنتفض والضفة تلتحم"، "التي تأتي في إطار مواصلة الحراك الممتد دلالةً على أن شعبنا لم تقهره ولن تهزمه كل أسلحة العدو وترسانته العسكرية الغاشمة إيماناً راسخاً بقضيتنا العادلة ومشروعنا الوطني الذي لا حياد عنه".

وذكرت أن "الأصوات البائسة التي انبرت للهجوم والتحريض ضد نضال شعبنا في مسيرات العودة والتشكيك بجدواها، تسهل على قادة الاحتلال ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق شعبنا".

وأكدت الهيئة أن ذلك يتطلب من الجميع التسلح بروح المسؤولية الوطنية، وتشكيل حالة من الاصطفاف الجماهيري والشعبي لمواجهة الاحتلال الصهيوني ومساعيه لتصفية حقوق وثوابت شعبنا.

وبينت أنه "وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الكارثية التي يعيشها أبناء شعبنا وفي ظل تواصل الحصار المفروض على القطاع نطالب بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء صفحة الانقسام البغيض".

ودعت الهيئة حكومة الوفاق لوقف كافة الإجراءات "العقابية" التي فرضت على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة بشكل فوري وعاجل، فهو يستحق أن تعزز مقومات صموده لا أن يخنق ويعاقب.

وطالبت الهيئة بالتصدي لقطعان المستوطنين والخروج بمسيرات ضد حواجز الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة احتجاجاً على قتلها وكمقدمة لتعزيز مسيرات العودة، مطالبين المؤسسات الدولية والحقوقية كافة ملاحقة قادة العدو والمستوطنين.



مواضيع ذات صلة