2018-11-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-10-16 14:18:11
وفود تتوالي على القطاع..

مهنا: "صفقة تهدئة" تطبخ لغزة بموافقة حماس وإسرائيل وأمريكا ومصر

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ مي أبو حسنين

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا، أن الوفود التي وصلت لقطاع غزة وإحداها تابع للأمم المتحدة، بالإضافة لوفد المخابرات المصرية تشير إلى أن هناك "صفقة تهدئة" تُطبخ مع الإسرائيليين، وذلك في محاولة جدية للتخفيف من معاناة أهل غزة، عبر تسهيلات. على حد قوله

وقال مهنا في تصريح لمراسلة " وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الثلاثاء، إن "التهدئة سوف "تمشي"؛ لأن حركة حماس وإسرائيل وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية وحتى المصريين يريدون ذلك".

وشدد قائلاً: "المصالحة، الموضوع الرئيسي الذى تعمل عليه الفصائل الفلسطينية، وقد بدأت تحركات مع طرفي الانقسام لإنهائه عبر جولات الحوار".

واستدرك قائلاً: "لكن عدم تولد النية الحقيقة بين طرفي الانقسام رغم كل المخاطر التي تواجه القضية لإنهائه، يحول دون انجازه".

ووصل اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

وكان في استقبال المسؤول المصري على معبر "إيرز" اللواء توفيق أبو نعيم مسؤول قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يعقد عبد الخالق لقاءات مع قيادة حركة حماس في قطاع غزة، لبحث ملفي التهدئة والمصالحة.

 ووصلت ثلاثة وفود إحداها تابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة بهدف الإطلاع على صورة الأوضاع، ومن بين الوفود التي وصلت، وفد يتبع للبنك الدولي للإطلاع على عدد من المشاريع الدولية.

ولا يعرف فيما إذا كان وفد الأمم المتحدة سيلتقي مع قيادة حماس أو أي من الفصائل الفلسطينية.

وفي اتجاه آخر، دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، القيادة الفلسطينية إلى عدم القيام بأي خطوة من شأنها أن توتر الأوضاع وتعقد ملف المصالحة، وذلك بالدعوة لحل التشريعي؛ حتى لا نصل لمرحلة فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.



مواضيع ذات صلة