2018-11-13الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-16 18:53:23
خلال مؤتمر صحفي لإعلان إطلاق حفل شخصية العام

عريقات ومجدلاني يؤكدان على أهمية انجاز مركز خالد الحسن

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على "أهمية التواصل ما بين أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل وفي الشتات ، وأهمية دور مؤسسة سيدة الأرض في تكريم الشخصيات العالمية والفلسطينية ، كما أكد على أهمية دعم إنشاء مركز خالد الحسن لعلاج مرضى السرطان وزراعة النخاع ، هذا المشروع الوطني الإنساني ، الذي أطلقه الرئيس محمود عباس ، رئيس دولة فلسطين ، لما فيه من  خدمة كبيرة وجليلة  لأبناء شعبنا ، لتسهيل الحصول على العلاج بأيدي وكوادر فلسطينية وفي مؤسسة فلسطينية دون الحاجة للسفر إلى خارج الوطن للحصول على العلاج."

وبين عريقات أن ( مبادرة الأمل) ستعمل على تنفيذ فعاليات وبرامج فنية مختلفة لتنويع مصادر تمويل بناء مركز خالد الحسن، و انه وبالتعاون مع مؤسسة سيدة الأرض ورئيس  مجلس أمنائها الدكتور احمد مجدلاني ورئيسها التنفيذي الدكتور كمال الحسيني، فان المبادرة ستقيم حفل للفنان العربي العراقي سعدون جابر في رام الله ، حيث سيقدم ريع هذا الحفل لدعم إنشاء مركز خالد الحسن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة منظمة التحرير الفلسطينية بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية صالح رأفت والدكتور علي أبو زهري واحمد سعيد التميمي وسفير فنزويلا ماهر طه وعدد من الشخصيات الوطنية.

بدوره أعرب الدكتور مجدلاني الرئيس الفخري للمؤسسة عن شكره للرئيس محمود عباس لرعايته لحفل شخصية العام 2018،  للعام الثالث على التوالي ، وتحدث عن مسيرة سيدة الأرض المستمرة للعام الحادي عشر على التوالي، وان المؤسسة  أصبحت دولية وتصل إلى الفلسطيني في جميع أماكن تواجده ، موضحا أن العمل على بناء ونسج علاقات مع أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات وهو رسالة مؤسسة سيدة الأرض ، يساهم في ترابط أبناء الشعب الفلسطيني.

وعرض الدكتور كمال الحسيني الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض بإيجاز تاريخ نشأة المؤسسة والبرامج التي نفذتها ومنها البث الموحد للفضائيات العربية بمناسبة يوم الأرض ، وعرض اوبريت شمس العروبة بمشاركة 28 فنان عربي ،وتكريم مئات الشخصيات منذ انطلاق المؤسسة في العام 2008.

كما أوضح الحسيني أن حفل شخصية العام في النسخة الحادية عشر، والذي يرعاه الرئيس محمود عباس،  سيقام في قصر رام الله الثقافي بتاريخ 14 /12/2018 . ، وسيشهد تكريم شخصيات فلسطينية مبدعة ومؤثرة في الدول التي تعيش فيها ، ووصلت الى مراكز حساسة أو قدمت خدمات لشعبنا الفلسطيني في الشتات وفي جميع أماكن تواجده .

وأعلن أن  الفنان العراقي سعدون جابر سيكون ضيف شرف بالإضافة إلى عدد من الفنانين العرب ، حيث سينظم حفل فني يرصد ريعه لدعم مشروع مركز خالد الحسن لعلاج مرضى السرطان .

وتم إطلاق استطلاع رأي لاختيار الشخصية الدولية التي دعمت وساندت القضية الفلسطينية للعام 2018.



مواضيع ذات صلة