المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس12
جنين13
الخليل11
غزة16
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-16 21:48:18

مؤتمر التسويق الإلكتروني في الخليل يوصي باستخدام أحدث التقنيات لترويج المنتجات المحلية

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

أوصى مشاركون بمؤتمر التجارة والتسويق الالكتروني الذي عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بالشراكة مع جمعية مجتمع الانترنت (Internet Society Palestine Chapter) واختتم اليوم الثلاثاء، بضرورة الاهتمام بالاقتصاد الرقمي، والنهوض به بما في ذلك استخدام أحدث التقنيات لترويج المنتجات المحلية.

وخلال المؤتمر الذي ناقش المشاركون فيه توصيات مؤتمر التسويق الإلكتروني الذي عقدته غرفة الخليل في مارس الماضي، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، أن طاقم وزارته يعمل على متابعة توصيات المؤتمر السابق والعمل على تطبيقها، وتحدث عن التطور الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية في فلسطين من خلال التشجيع على استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني في المؤسسات والمواقع الإلكترونية التي تسعى لترويج المنتجات المحلية دوليا.

كما تطرق موسى، إلى رفع سرعات الإنترنت في فلسطين، حيث تعتبر فلسطين الثانية عربياً في هذا الجانب، إضافة إلى حديثه عن الدور الكبير الذي يقوم فيه البريد الفلسطيني من خلال الخدمات التي يقدمها محلياً ودولياً، وأثنى على الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية لخدمة الاقتصاد الوطني، خاصة في مجال الريادة والإبداع واحتضان المشاريع الريادية، مما يعمل على خلق بيئة داعمة للرياديين والمبدعين.

وأشاد بالصناعات التي تنتج في الخليل، مؤكداً أنها اكبر مدينة صناعية في فلسطين، واشار الى الحوافز التشجيعية لقطاع تكنولوجيا المعلومات التي قدمتها وزارته بهدف خلق فرص عمل، معتبراً أن هذا القطاع المهم يسير بالاتجاه الصحيح نحو التطور والنمو.

واشار ممثل محافظ الخليل في المؤتمر رفيق الجعبري، الى اهمية إنشاء منطقة صناعية في الخليل لأهميتها في التسويق، موضحا أنه يجري العمل على ذلك منذ 10 سنوات.

وبدوره قدم مدير عام الغرفة التجارية طارق جلال التميمي، شرحاً تفصيلياً عن عدة ملفات، أبرزها الدور الذي تقوم به الغرفة التجارية في خدمة المجتمع المحلي من خلال مراكزها ودوائرها، مثل مركز التدريب المهني، ودائرة حاضنة الأعمال، ومركز البحوث الاقتصادية والدراسات، وعرج على أرض المعارض التي شيدت مؤخراً من قبل القطاع الخاص في الخليل ونجاحها في استضافة عدة مؤتمرات ومعارض على مستوى عالي من التنظيم لاقت استحسان الجميع.

وفي مجال تكنولوجيا المعلومات أكد التميمي، أن غرفة الخليل تعكف حالياً على إطلاق محطة فضائية تبث من خلال الإنترنت وتطبيق على الموبايل بخصوص خارطة فلسطين السياحية من خلال احتضان أفكار ريادية في الغرفة التجارية، إضافة إلى الدور الخارجي للغرفة التجارية بالتشبيك مع المؤسسات الدولية في إنحاء العالم لخدمة الاقتصاد المحلي.

واكد منسق العلاقات العامة عضو الغرفة محي الدين سيد احمد، خلال مداخلته أن التسويق عبر الإنترنت لم يكن جديداً، بل انه بدأ بتدشين صفحة مخزن الخليل في العاصمة البريطانية لندن عام 2004، وذلك لترويج البضائع المحلية مثل الأحذية والحجر والرخام.

ومن جانبه اصطحب عضو مجلس ادارة الغرفة مازن الزغير، الوزير والوفد المرافق في جولة إلى مكتب البريد في البلدة القديمة، وتفقدوا مكتب محافظة الخليل في البلدة القديمة قبل انتقالهم إلى زيارة شركة أوركاس لتكنولوجيا المعلومات واطلاعهم على التطور الذي وصلت إليه شركات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.

وكان المؤتمر قد استهل بكلمة نائب رئيس الغرفة التجارية تيسير أبو عيشة، أكد خلالها على أن هذا المؤتمر يسعى الى متابعة توصيات المؤتمر السابق بالتعاون مع وزارة الاتصالات والجهات المعنية



مواضيع ذات صلة