2018-11-21الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله15
نابلس16
جنين18
الخليل15
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-17 04:23:17

فيديو سقوط صاورخ بفناء منزل في بئر السبع

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت تقارير عبرية، فجر الاربعاء، بان جيش الاحتلال الاسرائيلي رصد اطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقط في فناء منزل بمنطقة بئر السبع جنوب البلاد.

وقالت التقارير ومن ضمنها موقع القناة 14 العبرية ان صافرات الانذار دوت في مدينة بئر السبع، وبعدها شهدت المدينة سقوط صاروخ في فناء منزل بحي "راموت"، مما اسفر عن اضرار جسيمة واصابات بالهلع بعد انفجار قوي سمع في المنطقة.

وقالت صحيفة "معاريـف" العبرية عبر موقعها ان "صاروخ سقط في ساحة منزل خاص في بئر السبع التي تبعد نحو 41 كيلومتر عن قطاع غزة، واصيبت امرأة  39 عام و أطفالها الثلاثة بالهلع الشديد بالإضافة إلى اثنين من الجيران يسكنون بجوار المنزل "، مشيرة الى ان المنزل الذي تعرض للقصف " آيل ومعرض للانهيار ".

في هذا الاثناء، قال ناطق باسم جيش الاحتلال ان قواته " رصدت صاروخ اخر اطلق بنفس اللحظة من القطاع وسقط ببحر مدينة بات يام الساحلية جنوب تل أبيب."

هذا واعلنت بلدية بئر السبع عن تعليق الدراسة اليوم الاربعاء بعد اطلاق الصواريخ، في حين تحدثت تقارير  بان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي غادي إزنكوت قرر قطع زيارته الى نيويورك والعودة الى البلاد.

وقال رئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش انه سيتم "اعطاء اشعار للسكان بعد تقييم الوضع مع قيادة الجبهة الداخلية بالجيش".

وذكرت التقارير العبرية بان قيادة الجهة الداخلية في اسرائيل نشرت تعليماتها الجديدة بخصوص تطور الاحداث قرب قطاع غزة ‫في اعقاب الهجوم الصاروخي على بئر السبع ، حيث امرت سكان منطقة "غلاف غزة" بالامتناع عن التجمع لاكثر من 300 شخص في منطقة مفتوحة و 500 شخص في منطقة مغلقة.‬

وحسب "معاريف" أمر وزير الجيش الاسرائيلي افغيدور ليبرمان بإغلاق معبري بيت حانون "ايريز" وكرم ابو سالم "كيريم شالوم" وتقليص مساحة الصيد في قطاع غزة الى 3 اميال بحرية فقط في اعقاب اطلاق صواريخ من القطاع..


 في بيان مقتضب نشره على صفحته في موقع تويتر، قال جيش الاحتلال : " في الساعة 4: 00 صباحا (1 ت غ)، كان الاسرائيليون في مدينة بئر السبع يركضون في الملاجئ بعد اطلاق صاروخ من قطاع غزة على اسرائيل".

واضاف " سندافع عن المدنيين الاسرائيليين"، فيما لم يصدر تعقيب فوري عن اي جهة فلسطينية حيال الموضوع.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجرافاتولياتالاحتلالتهدمعددمنالمتاجربمخيمشعفاطفيالقدس
صوراحياالذكرى14لاستشهادالزعيمالفلسطينيياسرعرفاتبغزة
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ16شمالغربقطاعغزة
صورالرئيسمحمودعباساثناحفلعيدالمولدالنبويالشريف

الأكثر قراءة