2018-11-13الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-10-17 14:15:09
نعرف ثمن وضريبة ذلك..

بعد 17 عاماً على كاتم الصوت.. الطاهر: مستمرون في المقاومة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء/ علا كلخ

تمر اليوم الذكرى السابعة عشر لاغتيال وزير السياحة الإسرائيلية رحبعام زئيفي، التي نفذتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والتي تعتبر أكبر عملية اغتيال ينفذها فصيل فلسطيني رداً على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لأمينها العام أبو علي مصطفى.

وبرغم مرور كل هذه السنوات على العملية، إلا أنها مازالت تشكّل نقطة بارزة في التصدي للاحتلال، وبسببها ما زالت الجبهة الشعبية تدفع الثمن حتى اليوم، عبر اعتقال أمينها العام أحمد سعدات وقياداتها، إذ يعتقل الاحتلال نحو 40 من قيادات الجبهة في أحكام إدارية (بلا تهمة) يتم تجديدها بشكل دائم.

بدوره، قال مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر: إن "الاحتلال توهّم أن اغتياله الأمين العام للجبهة الشعبية، سيضعف الجبهة وسيضعف دورها في الكفاح والمقاومة؛ ولكن رد الجبهة الشعبية على الاغتيال أكد للعدو الصهيوني أن دماء الشهيد أبو علي مصطفى وباقي الشهداء لن تذهب هدراً".

وأضاف الطاهر في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، الجبهة الشعبية بهذه العملية أكدت أن خيارها في المقاومة والنضال سيستمر ويتواصل حتى تحرير أرضنا وطرد الغزاة عن كاملها.

وتابع: "هذا الأمر مترجم اليوم على الأرض في مسيرات العودة وفي الدعوات لأهمية تصعيد خيار المقاومة بمختلف أشكالها، وكذلك من خلال التأكيد والإصرار على ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام"، مؤكداً على أن هذه العوامل هي التي تساعد في استرداد حقوقنا الوطنية، وأن هذا هو المعنى الحقيقي للوفاء للشهداء والأسرى.

وشدد قائلاً: "الجبهة الشعبية لا تخيفها إجراءات العدو وعندما سلكنا طريق النضال، كنا نعرف أن لهذا الطريق ضريبة وثمن"، مؤكداً على أن "هذا الطريق سيستمر حتى طرد آخر جندي عن أضنا".

وأكمل: "نفتخر ونعتز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن أميننا العام ابو علي مصطفى هو أول أمين عام يستشهد على أرض الوطن، ونفتخر أيضاً بأن أميننا العام الحالي أحمد سعدات هو أول أمين عام لتنظيم فلسطيني يتم اعتقاله ويُحكم لمدة 30 عاماً".



مواضيع ذات صلة