المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس12
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-10-17 17:03:19

اللواء عباس كامل يُرجيء زيارته للأراضي الفلسطينية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اعرب موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عن أسفه لالغاء اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة زيارته، التي كانت مقررة يوم غد الخميس للأراضي الفلسطينية.

وقال أبو مرزوق في تغريدة كتبها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "نأسف لألغاء الوزير عباس كامل لزيارته لكلاً من غزة ورام الله."

وعلمت "وكالة قدس نت للأنباء" من مصادر  فلسطينية، بان اللواء عباس كامل أرجأ زيارته للمنطقة بما فيها غزة والتي كانت مقررة يوم غد، لوقت أخر.

وكان قد وصل وفد أمني مصري ثاني إلى قطاع غزة، اليوم الأربعاء عبر معبر بيت حانون"أيرز"، وذلك ضمن الترتيبات للزيارة التي كانت مقررة للواء كامل، والذي كان سيبحث مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية ملف المصالحة والتهدئة مع إسرائيل والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

وتكون الوفد الأمني من 16 عنصر لينضم إلى الوفد الذي وصل أمس الثلاثاء، برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول ملف فلسطين في المخابرات المصرية.

ويأتي ذلك، في ضوء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين، بذريعة إطلاق صاروخ من غزة باتجاه مدينة بئر السبع.

 وقال مصدر إسرائيلي إن  اللواء كامل، أرجأ زيارته التي كانت مقررة الخميس، إلى البلاد، للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بينيامين نتنياهو، والمسؤولين في حركة حماس في قطاع غزة، وقيادة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية ، في إطار الوساطة المصرية في محاولة للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة بين حماس، وإسرائيل.

ونقل المحلل السياسي للقناة العاشرة العبرية، باراك رفيد، عن مسؤول إسرائيلي، أن اللواء كامل أرجأ زيارته إلى تل أبيب ورام الله وغزة، إلى موعد آخر (لم يحدده)، وذلك على خلفية التصعيد العسكري الذي يشهده قطاع غزة منذ صباح اليوم.



مواضيع ذات صلة