2018-11-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-10-18 16:30:18

هنية يلتقي وفدًا أمنياً مصرياً بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

التقى إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، اليوم الخميس، بوفد أمني مصري يترأسه وكيل جهاز المخابرات العامة أيمن بديع، وصل قطاع غزة في وقت سابق.
وقال مصدر مصري إنه في إطار الجهود المصرية المستمرة وحرص القيادة السياسية على هدوء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وفي ضوء حالة التوتر التي يشهدها قطاع غزة حالياً مع إسرائيل، كلف الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة وفداً برئاسة وكيل الجهاز اللواء أيمن بديع وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق بالتوجه إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل للعمل على تهدئة الأوضاع وبما يسهم في سرعة انجاز المصالحة الفلسطينية وتوفير المناخ الملائم للمجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته تجاه تحسين الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني وبصفة خاصة قطاع غزة.
ووصل ظهر اليوم، وفد أمني مصري يضم 4 شخصيات قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، وذلك بعد يوم من سلسلة غارات شنتها مقاتلات إسرائيلية ضد أهداف متفرقة في غزة، بعد سقوط صاروخ أطلق من القطاع فجرا على منزل في مدينة بئر السبع ، وفق ما أفاد به الجيش الإسرائيلي.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، قصف نحو 20 موقعا في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
والأربعاء أيضا، غادر وفد أمني مصري، القطاع، عائدا إلى القاهرة عبر معبر بيت حانون "إيريز"، بعد زيارته القطاع الثلاثاء، واجتماعه مع قيادة حركة حماس، لاستكمال مباحثات التهدئة والمصالحة الفلسطينية.
وتبحث الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس، منذ نحو شهرين مع السلطات المصرية إمكانية التوصل إلى مصالحة فلسطينية تهدئة مع إسرائيل، إلا أنه لم يعلن عن نتائج هذه الجهود حتى الآن.
وفي 3 أكتوبر /تشرين الأول الجاري اختتم وفد من حماس زيارة إلى القاهرة أجرى خلالها على مدار 4 أيام مباحثات مع مسؤولين مصريين حول المصالحة وجهود التهدئة.
ويسود الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس عقب فوز الأخيرة بالأغلبية الساحقة في الانتخابات البرلمانية عام 2006



مواضيع ذات صلة