المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل20
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-10-19 00:00:00

قناة عبرية: إسرائيل رفضت دخول اللواء عباس كامل غزة "لتوتر الحدود"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت القناة العبرية العاشرة، مساء الخميس، إن مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ألغى زيارته إلى قطاع غزة؛ "بسبب رفض إسرائيل دخوله إلى القطاع جراء الوضع الأمني على الحدود".

وأشارت القناة العبرية إلى أنه على إثر ذلك، "قرر اللواء كامل إلغاء زياراته إلى الضفة الغربية وإسرائيل كذلك".

وكان من المقرر أن يصل اللواء عباس كامل، الخميس، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع؛ لبحث العديد من الملفات، لكن تم إرجاء الزيارة، وفق الإعلامين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفي وقت سابق اليوم، وصل وفد أمني مصري، القطاع عبر معبر بيت حانون "إيرز"، والتقى اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، لمناقشة العديد من الملفات الفلسطينية وعلى رأسها التهدئة مع إسرائيل.

ولم تعقب السلطات المصرية على ما يتعلق بالزيارة، غير أن خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، قال في مؤتمر صحفي اليوم، إن الوفد المصري، أكد لقيادات الحركة أن زيارة رئيس المخابرات "تم تأجيلها لدواعي فنية وانشغالاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وتأتي زيارة الوفد المصري بعد يوم من سلسلة غارات شنتها مقاتلات إسرائيلية ضد أهداف متفرقة في غزة، بعد سقوط صاروخ أطلق من القطاع على منزل في مدينة بئر السبع، وفق ما أفاد به الجيش الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، قصف نحو 20 موقعا في قطاع غزة؛ ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

والأربعاء، أيضا، غادر وفد أمني مصري آخر، القطاع، عائدا إلى القاهرة عبر معبر بيت حانون، بعد زيارته القطاع، الثلاثاء، واجتماعه مع قيادة حركة حماس، لاستكمال مباحثات التهدئة والمصالحة الفلسطينية.

وتبحث الفصائل الفلسطينية، بما فيها حماس، منذ نحو شهرين مع السلطات المصرية إمكانية التوصل إلى مصالحة فلسطينية و"تهدئة" مع إسرائيل، إلا أنه لم يعلن عن نتائج هذه الجهود حتى الآن.



مواضيع ذات صلة