المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين16
الخليل13
غزة19
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-20 21:19:14

البردويل: الساحة الفلسطينية تعيش إجماعا "لا يخالفه إلا الرئيس"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" صلاح البردويل، إن الساحة الفلسطينية تعيش هذه الأيام إجماعا غير مسبوق "لا يخالفه إلا الرئيس محمود عباس".

وأوضح البردويل في حديث لموقع "عربي21"، أن "الفلسطينيين بمختلف اتجاهاتهم يتفقون على ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير كما تم التوافق على ذلك عامي 2005 و2011، وعلى مجلس وطني توحيدي، وعلى حكومة وحدة وطنية تدير الضفة القطاع، وعلى دعم مسيرة الاشتباك مع العدو على أطراف غزة".

وأضاف: "هذا إجماع نادر في التاريخ الفلسطيني جمع كل العائلات الفكرية والسياسية الفلسطينية ولم يغب عنه إلا الرئيس محمود عباس".

وأكد البردويل أن "حماس متمسكة بالمصالحة ومعنية بإنجاح جهود المصالحة ورأب الصدغ وتوحيد الصف لمواجهة الاحتلال"، مشيرا إلى أن "خيار الاشتباك الشعبي مع العدو ستظل هي الخيار الأنسب"، لكنه شدّد على أنه "في حال اختار الاحتلال الصهيوني الاعتداء على الشعب الفلسطيني فإن هذا الأخير سيدافع عن نفسه".

وأشار القيادي في "حماس"، إلى أن "الاحتلال مستمر في العدوان على الشعب الفلسطيني ويترك جروحا بليغة باستخدامه أسلحة محرمة دوليا".

وقال: "لدينا حوالي 120 حالة بتر في الأقدام والأيدي، وهناك حالات قلع للعيون، وحوالي 6 آلاف إعاقة منها شلل كامل وآخر نصفي، وهي جرائم يحاول الاحتلال الضغط بها علينا لإخماد صوت المقاومة والرفض لمشاريع تصفية قضيتنا".

ودعا البردويل "العرب والمسلمين وأحرار العالم إلى إسناد الشعب الفلسطيني ليس فقط بالدعم الشعبي والمادي والسياسي، والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه على الأرض، وإنما أيضا بالضغط على الرئيس محمود عباس لوقف عقوباته بحق غزة، والسماح بإدخال الدواء إلى القطاع لعلاج الجرحى والمرضى، وأيضا السماح بإخراج المرضى للعلاج في الخارج".

وأكد البردويل أن "غزة قلعة لا تدافع عن الحق الفلسطيني فحسب، وإنما أيضا هي حصن للأمن القومي العربي في مواجهة الإحتلال الصهيوني الطامع في التمدد"، على حد تعبيره.



مواضيع ذات صلة