المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل20
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-10-21 10:34:10

النضال الشعبي بذكرى رحيل خالد القاسم: شعبنا لن يستسلم

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت جبهة الشعبي الفلسطيني، على تمسكها بالثوابت الوطنية وبالحقوق المشروعة والعادلة لشعبنا الفلسطيني والسير على خطى الشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في النضال وتحدي آلة الحرب والعدوان الإسرائيلية .

أضافت الجبهة بالذكرى السنوية لرحيل عضو مكتبها السياسي وعضو المجلس الوطني الفلسطيني خالد القاسم، والتي تصادف اليوم الاحد ، أن الحركة الوطنية الفلسطينية ستبقى وفية لما ناضل له د.خالد القاسم وكافة شهداء شعبنا، وان الشعب الفلسطيني لا بد أن يستمر بنضاله وكفاحه الوطني حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

ودعت الجبهة بهذه المناسبة الى تفعيل المقاومة الشعبية وتعزيز صمود المواطنين في مناطق الجدار والاستيطان، مؤكدة أن الوفاء لدماء كافة شهداء شعبنا على اختلاف أفكارهم وانتماءاتهم  والرد على كافة المؤامرات التي تتعرض لها قضية شعبنا، يكون بالإسراع في انجاز اتفاق المصالحة الوطنية، وبالتطبيق الفعلي على الأرض ، ضمن أسس وطنية وشراكة حقيقة .

وقالت الجبهة إن المناضل القاسم التحق بصفوف الثورة الفلسطينية مقاتلا من مقاتليها وقائدا من قياداتها العسكرية من خلال جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عام 1967، وينتمي إلى عائلة عريقة مناضلة، شقيق الشهيد القائد عمر القاسم، اشترك في جميع معارك الثورة الفلسطينية في مختلف الساحات، وشارك بفاعلية كبيرة في معركة الكرامة في العام 1968، كما جرح عدة مرات ودخل السجون والمعتقلات.

وعاهدت الجبهة القائد الراحل بالوفاء للمبادئ التي دافع عنها وناضل من اجلها والعمل على تعزيز قوة شعبنا وقدرته على الصمود باتجاه استعادة حقوقه وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.



مواضيع ذات صلة