المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس12
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-21 17:21:48

فيديو هيئة الحراك الوطني تعلن انطلاق المسير البحري الـ 13 غدا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة، اليوم الأحد، عن انطلاق المسير البحري الثالث عشر على الحدود البحرية الشمالية الغربية للقطاع غدا الاثنين.

ودعت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته مع الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، مساء الأحد، في ميناء غزة، للمشاركة الفاعلة  في المسير البحري الثالث عشر، على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة.

وقالت الهيئة "إنه ورغم كل المؤامرات التي تحاك من الأعداء، نهيب بجماهير شعبنا للمشاركة في المسير البحري بعنوان" غزة تتحدى وتنتصر".

وأشارت إلى أن الحافلات ستنطلق الساعة الثالثة عصرا من كل مساجد ومناطق ومفترقات غزة وصولا إلى آخر نقطة بحرية في شمال غرب قطاع غزة قرب شاطئ عسقلان "زيكيم".

وأكدت الهيئة على أن المشاركة والحضور "يفجران براكين التحدي في وجه المتآمرين ويرفعان همة الثائرين".

من جانبها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار"المجتمع الدولي وأحرار العالم لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة".

وحملت الهيئة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استهداف المشاركين في المسير البحري الثالث عشر شمال قطاع غزة، وطالبت المنظمات الدولية بتوفير الحماية لهم.

كما طالبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحكومة الوفاق الوطني بالبدء برفع الإجراءات "العقابية" و"غير القانونية" المفروضة على قطاع غزة.

 



مواضيع ذات صلة