المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس18
جنين20
الخليل17
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-10-21 21:39:44

حفيدة رابين: الانتقاد في إسرائيل بات خيانة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

إتهمت حفيدة رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل اسحق رابين، رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بأنه يُتيح التحريض، معتبرة أن "الانتقاد في اسرائيل بات خيانة"، بينما اتهمت الشابة نوعا روتمان ناطقة بلسان نتنياهو بنشر تغريدة مسيئة ومحرضة والتي لم تحظَ بأي رد من قبل رئيس الوزراء بذاته.

وقالت روتمان في حفل إحياء الذكرى الرسمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي الخامس - اسحق رابين، "فقط مؤخرًا نشر فاشكويل، تغريدة في تويتر من قبل الناطقة الرسمية ذاتها التي شملت صورة رابين مع عرفات تحت عنوان الفعل "خان". وأضافت "لم يكن الجالسين هنا من نصّ هذه التغريدة، ولكن لم يستنكرها أحد. يواصلون دفع راتب لتلك السيدة من أموال دافعي الضرائب".

ولم يقف ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو صامتًا، وسرعان ما جاء الرد من قبله، معتبرًا أن أقوال روتمان تصل حد القذف والافتراء.

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي في رده على اتهامات روتمان: "تفاجأنا بسماع الاتهام الخطير من نوعا روتمان في الذكرى السنوية الرسمية لاسحق رابين ضد متحدثة رسمية بديوان رئيس الوزراء. بعد فحص اتضح أن الحديث أصلًا يدور عن تغريدة من صحافية لا علاقة بينها وبين الديوان. الحديث يدور عن قذف وافتراء لا أساس له من الصحة، بل إنه إهانة لهذا المقام".

وفي كلمتها بالحفل الرسمي في "جبل هرتسل"، أكدت روتمان لمختاري الجمهور "أنتم ملزمون برفاهيتنا جميعًا. حقوق المواطن، الامن الشخصي، الحق بالوالدية والزواج، العمل، السكن، منالية الصحة، الرفاه الاجتماعي، الثقافة -كل هذه الأمور ليست ويُمنع أن تكون مكافأة للوطنية أو لقربك من الصحن. إن لم تكفوا حملات التحريض والتشويه، والتهجم على كل من لا يتماشى مع خطكم، ستُسفك الدماء هنا".

وذكرت بحادثة مقتل جدها مؤكدة "قبل أيام قليلة من مقتل جدي، قال إنه يسمح لذاته بأن يغض الطرف عن كل من يتهمه بأنه قاتل وخائن، ولكنه اكد أن هذا لا يحرره من أن يضم رفاهيته وامنه. +أنا رئيس وزراء الجميع ولست رئيس وزراء فقط لمن صوّت لي+ كان يقول. ولم يكن يغلق بابه بالمرة بالرغم من صرامة الانتقادات ضده".

ودعت روتمان المسؤولين الاسرائيليين لوقف الانهيار القيمي في اسرائيل ومحاولة رأب الشرخ الاجتماعي في اسرائيل.

ريفلين: الديمقراطية الاسرائيلية مثل رابين لا ترتدي سترة واقية!

وتحدث في الحفل أيضًا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الذي أكد أن رابين كان يرفض ارتداء سترة واقية. واعتبر أن يوم مقتل رابين كان "يوم الغفران للديمقراطية الاسرائيلية. لكنها لم تمت في تلك الليلة بالميدان. بعد 23 عامًا لا زال بوسعنا القول إن الديمقراطية الاسرائيلية حية تنبض". لكنه حذّر "يجب أن نذكر أيضًا أن الديمقراطية الاسرائيلية أيضًا لا ترتدي سترة واقية"!

نتنياهو: نواصل تنمية قدراتنا العسكرية، وهذا ما كان رابين يعتمد عليه

وأكد رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو في كلمته "إن هذا الاغتيال السافر لرئيس الوزراء رابين رحمه الله كان فعل عنفٍ فظيع ومقزز اجتث حياة زعيم مختار، ساهم بقيام وإنشاء دولتنا وستذكره الأجيال".

وتابع أنه يسعى الى ضمان مستقبل الدولة "نواصل تنمية قدراتنا العسكرية، وهذا ما كان رابين يعتمد عليه"، معتبرًا أن رابين كان أحد مهندسي الأمن لدولة اسرائيل



مواضيع ذات صلة