المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله13
نابلس15
جنين17
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-10-22 07:29:49

غطاشة تؤكد اهمية تنفيذ قانون الضمان وتدعو لمواصلة النضال لتطويره

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اكدت عفاف غطاشة عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ومنسقة اللجنة الوطنية للحد الادني للاجور والاجر المتساوي للعمل المتساوي، على اهمية تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي لما يتضمنه من اجراءات تحقق الكثير مما يخدم العاملين في القطاع الخاص. مشيرة الى اهمية مواصلة الحوار للوصول الى افضل النتائج بين الاطراف المعنية كافة .

واعتبرت ان تنفيذ القانون له اهمية وطنية واجتماعية. الامر الذي لا يتعارض مع مواصلة النضال التراكمي تجاه هذا القانون وغيره بما يؤمن اقصى درجات العدالة الاجتماعية، ويقلص من مساحات الفقر في فلسطين.

واشارت غطاشة الى ان قانون الضمان الاجتماعي يضمن للعاملين تقاضي اجورهم وفق الحد الادنى الذي جرى ترسيمه بواقع 1450 شيكل شهريا للعامل.. الامر الذي يضع حدا للظلم الذي يتعرض له العمال في مواقع عملهم. كما يضمن راتب شهرى عن كل عام عمل. اضافة لضمان راتب تقاعدي للعامل يستفيد منه هو وزوجته وابنائه. كما يؤمن للعاملين تكاليف علاجهم حال اصابتهم في مواقع العمل، كذلك تعويضهم بشكل مناسب.. وبالنسبة للمراة العاملة قالت" الى جانب هذه الحقوق تحظي المراة العاملة بحقها في اجازة امومة كافية. ودفع بدل عنها " .

واكدت على اهمية ان يتوجه الضغط باتجاه تخفيض نسبة مساهمة العاملين في صندوق الضمان. دون الاخلال بالموقف الايجابي من القانون . علما بان الحملة التي تنسق نشاطاتها تطالب برفع الحد الادنى للاجور بما يتناسب ومعدلات الفقر في البلاد وصولا لاجر شهرى يبلغى2480 شيكل .



مواضيع ذات صلة