2018-11-13الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-10-22 22:27:38

المالكي: تأجيل هدم الخان الأحمر إجراء تكتيكي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

حذر وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي من الإجراءات التكتيكية التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن تأجيل إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر، شرق القدس المحتلة.

وقال المالكي، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، مساء الاثنين، "إن إسرائيل بدأت تأخذ بعين الاعتبار حجم ردود الفعل الدولية حيال ما تقوم به تجاه الخان الأحمر، خاصة بعد أن أصدرت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية بيانا قويا، بالإضافة إلى بيانات أخرى من الاتحاد الأوروبي حذر فيها إسرائيل من الإقدام على هدم القرية، كذلك موقف الشعب الفلسطيني المتماسك حيال القرية والتهديدات المحدقة بها".

وأضاف أن كل هذه الأمور جعلت الحكومة الإسرائيلية تفكر بشكل تكتيكي في كيفية التغلب على هذه الردود عبر محاولة إعطاء معلومات مضللة أنها تريد إعادة النظر في عملية الهدم للحديث مع السكان أو إقناعهم بالانتقال الطوعي، في محاولة لتخفيف ردود الفعل، ومن ثم تنقض مرة واحدة على الخان الأحمر وتنهي كل شيء.

وأوضح أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعلم أن الردود الدولية في حال إقدامها على هدم قرية الخان الأحمر لن ترتقي إلى المستوى المطلوب، ولن تتعدى مستوى الانتقاد، وما قررته حكومة الاحتلال بشأن تأجيل هدم الخان الأحمر هو إجراء تكتيكي، محذرا الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي من هذا المخطط.

 وشدد المالكي على ضرورة إبقاء وتيرة الضغط الشعبي، خاصة "أننا مررنا بتجارب عديدة"، مبينا أن هناك تواصلا مع المجتمع الدولي ليكون متيقظا تجاه أي خطوة تقدم عليها إسرائيل تجاه الخان الأحمر



مواضيع ذات صلة