المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل20
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-01 21:04:55
الوفد الأمني المصري سيزور إحدى ميادين مسيرة العودة غدا

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تؤكد اهمية الحفاظ على سلمية الفعاليات

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار على ان فعاليات مسيرات العودة على حدود قطاع غزة مستمرة حتى تحقق اهدافها التي انطلقت من أجلها.

وفي بيان صدر  عنها عقب الإجتماع مع رئيس الملف الفلسطينى في جهاز المخابرات العامه المصرية اللواء احمد عبد الخالق بمدينة غزة، مساء الخميس، دعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والداخل في ال ٤٨ والشتات للمشاركة الواسعة غدا  في جمعة" شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم " تأكيدا "على الحفاظ علي الحقوق الوطنية ووحدة الدم والمصير المشترك ".

 الهيئة الوطنية شددت على اهمية الحفاظ على سلمية وشعبية الفعاليات وادواتها باعتبارها رافعة للنهوض الوطني , داعية كافة المشاركين في الفعاليات لاتخاذ كافة التدابير التي تمنع وتفوت الفرصة علي قناصة الاحتلال الإسرائيلي من النيل من المظاهرين السلميين , مشيرة الى ان الرسالة الاهم غدا هي احتشاد الجماهير واستمرار رباطها السلمي والشعبي.

وحذرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الاحتلال الاسرائيلي من مغبة التمادي في ارتكاب الجرائم بحق المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار.

الهيئة الوطنية ثمنت الدور المصري الداعم لنضال الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية وسعيها الى كسر الحصار الظالم عن اهالي القطاع.

ورحبت بالجهود التي تبذلها مصر لاستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام والذي تم التأكيد عليه هذه الليلة في اللقاء الذي جمع الهيئة مع الوفد الأمني المصري .

كما ثمنت التزام الأشقاء المصريين بتسهيل سفر ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة جرحى مسيرات العودة وكافة المرضى.

وعقد رئيس الملف الفلسطينى في جهاز المخابرات العامه المصرية اللواء احمد عبد الخالق، مساء اليوم، اجتماعا مع  قادة الفصائل الفلسطينية وأعضاء قيادة الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار في مدينة غزة.

 وقال ماهر مزهر عضو الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار "إن الوفد الأمني المصري سيزور إحدى ميادين مسيرة العودة على حدود غزة غدا الجمعة."

مزهر أضاف  في تصريح صحفي عقب الاجتماع" سيتم تشكيل غرفة عمليات ومتابعة مع الأشقاء المصريين باتجاه أن نحافظ على دماء شعبنا الفلسطيني وتقليل الخسائر واستمرار مسيرة العودة".

 وقال محمود خلف عضو الهيئة العليا لمسيرة العودة " ان الوفد الامني المصري سيتكفل بضمان ضبط النفس من الجانب الاسرائيلي بدء من الغد وحتى ٣ أسابيع كمرحلة أولى."

خلف أضاف "الوفد المصري سيكون رقيب مباشر على فعاليات مسيرة العودة من خلال تواجده بالميدان(..) وأي خرق من الاحتلال سيتم متابعته بشكل فوري  ومباشر من قبل الوفد."

وقال "فعاليات مسيرة العودة ستقتصر داخل الخيام  وسيمنع المتظاهرين من الاقتراب السياج الحدودي وستوقف اعمال وحدة كوشوك والارباك الليلي."

خلف اوضح بان "المرحلة الثانية بعد ضمانة الـ3 اسابيع تتمثل بوقف فعاليات مسيرة العودة بشكل كامل."

ووصل اللواء عبد الخالق قطاع غزة هذا المساء عبر معبر بيت حانون "ايرز" لاستكمال الجهود المصرية لتثبيت "التهدئة" بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ورعاية المصالحة الوطنية بين حركتي "حماس" و"فتح".

 وقالت مصادر فلسطينية ان اللواء عبد الخالق سيبيت الليلة في القطاع، وسيتواجد غدا في منطقة موقع "ملكة" شرق مدينة غزة لمتابعة سلمية فعاليات مسيرة العودة.

وتنظم الفصائل فلسطينية، فعاليات مسيرة العودة قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل منذ نهاية مارس/آذار الماضي، وأسفرت عن استشهاد أكثر من مائتي فلسطيني وجرح الآلاف، جراء القمع الإسرائيلي.



مواضيع ذات صلة