2018-11-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس17
جنين18
الخليل16
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-11-04 16:50:11

أبو مازن يمنح مصر الوقت الكافي للحصول على موافقة "حماس"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال مصدر فلسطيني، اليوم الأحد، إن الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، لا يعتزم فرض مزيد من "العقوبات" على حركة "حماس" في الوقت الراهن.

وقال المصدر إن الرئيس عباس قرر امهال مصر الوقت الذي تحتاجه لمعرفة هل نضجت ظروف التسوية التي تسعى الى تحقيقها القاهرة بين إسرائيل إلى و"حماس".حسب ما نقلت قناة  "آي 24 نيوز" الإسرائيلية.

وحسب المصدر ذاته، تطالب السلطة الفلسطينية حركة "حماس" بالتنازل عن مقاليد الشرطة في قطاع غزة لصالح السلطة الفلسطينية، اعتبارا من المرحلة الأولى للمصالحة بين الجانبين.

وقد تم نقل هذا المطلب أمس إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقباله أبو مازن في شرم الشيخ.

ووفقاً للمصدر الفلسطيني، فإن "حماس" لم توافق بعد على مطالب أبو مازن، فيما سيحاول المصريون ممارسة الضغط عليه في هذا الشأن خلال الأسبوع القادم.

وفقا للمصدر ذاته، "نحن في انتظار الرد. سوف يخبرنا المصريون في غضون أسبوع هل وافقت حماس على هذه المطالب. ينبغي على حماس الموافقة على تطبيق اتفاق المصالحة من أكتوبر 2017 بكل بنوده من الألف إلى الياء، حتى وإن كان تدريجيا. وفي حال لم يوافقوا، فإن ذلك يعني ان يبقى كل شيء على حاله".

وافاد المصدر أيضا بأن أبو مازن لا ينوي فرض "عقوبات" جديدة على قطاع غزة حاليا، بل انه يعتزم منح المصريين الوقت الكافي للحصول على موافقة "حماس". وجاء ان رئيس المخابرات المصرية الجنرال عباس كامل يعلق زيارته لقطاع غزة في الوقت الحالي ويكتفي بزيارة الوفد المصري الذي يواصل تنقله بين رام الله وإسرائيل وغزة.

واختتم أبو مازن، ظهر اليوم، زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، شارك خلالها في منتدى شباب العالم الثاني، الذي انطلقت أعماله امس السبت، برعاية وحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وعقد أبو مازن خلال الزيارة عدة لقاءات هامة، وفي مقدمتها لقاؤه مع الرئيس السيسي، واستقباله لوزير شؤون الرئاسة اللبناني بير رافول، كما شارك في افتتاح النصب التذكاري في شرم الشيخ.



مواضيع ذات صلة