المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس19
جنين22
الخليل18
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-05 11:52:53
مواجهته تتم باستراتيجية كفاحية للكل الوطني..

فارس: مشروع قانون إعدام الأسرى سخيف ومحكوم باعتبارات حزبية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ مي أبو حسنين

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، أن إعطاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الاثنين، الضوء الأخضر للمصادقة على مشروع قانون عقوبة الإعدام لمنفذي العمليات، ينتسب لاعتبارات حزبية صغيرة؛ بدليل معارضته في الماضي للقانون، واصفاً القانون بـ" السخيف".

ورجح فارس في تصريح لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" أن يسن القانون؛ لأن الائتلاف الحاكم في إسرائيل لديه أغلبية، موضحاً أنه لاعتبارات حزبية داخلية تم تأخير تشريع القانون.

وشدد قائلاً: "القانون الذي يوصف بالجديد تعديل على قانون موجود، والذي ينص على أن حكم الإعدام من أجل أن يصدر عن المحكمة العسكرية الإسرائيلية يحتاج إلى إجماع القضاة، وأن التعديل الجديد بأغلبية عادية؛ بمعنى إذا كانوا 3 قضاه، بات بأغلبية 2 ضد واحد".

وأكد أن إسرائيل ستستمر في اتخاذ إجراءات وتشريعات وقوانين قمع وقهر ضد الشعب الفلسطيني،؛ ولذلك الاحتلال جدير بأن يناضل ضده كاحتلال وليس ضد قانون أو إجراء.

وأعطى نتنياهو، الضوء الأخضر للدفع بسن قانون يتيح إعدام أسرى فلسطينيين أدينوا بقتل إسرائيليين، بحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيليّة العامّة.

واتفق خلال جلسة رؤساء أحزاب الائتلاف الحاكم، أمس، الأحد، بطلب من وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على الدفع بمقترح القانون الذي يتحمس إليه وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، وركّز عليه خلال حملته الانتخابيّة قبل 3أعوام

ومن المقرّر أن تبدأ لجنة الدستور في الكنيست، قريبًا، مداولاتها الأوليّة للتحضير لمشروع قانون للتصويت عليه بالقراءة الأولى.

ودعا رئيس نادي الأسير الفلسطيني إلى تبني القيادة الفلسطينية، استراتيجية كفاحية ينخرط بها الكل الوطني، وليس مقاومة بـ" القطاعي" على حد وصفه. ضد ه>ا القانون وبالأمس ضد الخان الأحمر.



مواضيع ذات صلة