المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله13
نابلس15
جنين17
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-05 21:31:42

اللجنة الرئاسية تحمل جمعية النقل مسؤولية تلف او سرقة بضائع التجار

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

حمل رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق ادخال البضائع إلى قطاع غزة المسؤولية الكاملة لجمعية النقل الخاص عن اي تلف او سرقة قد تحدث في الساعات القادمة لبضائع التجار التي "هي الان متواجدة في ساحات المعبر الفلسطيني داخل معبر كرم ابو سالم ".

و اعرب فتوح عن استغرابه و دهشته من عرقلة عمل المعبر ومنع الشاحنات من الدخول لتحميل البضائع و أكد في تصريح صحفي "بان الرسوم المفروضة على الشاحنات كانت تحصل بالسابق من السائقين قبل الانقسام و بعد الانقسام".

وأكد على ان" المعبر مفتوح من الطرف الاسرائيلي  والطرف الفلسطيني لكن عرقلة دخول الشاحنات قد تؤدي لخسائر فادحة بالتجار".

وعلقت شركات النقل البري وسائقو الشاحنات، اليوم الاثنين، العمل في معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، رفضا لفرض السلطة الفلسطينية رسوما جديدة على شاحنات النقل في المعبر.

وقال رئيس نقابة النقل العام جمال جراد إن " تعليق العمل في معبر كرم أبو سالم ، جاء رفضا لقرار السلطة الفلسطينية بفرض رسوما جديدة على شاحنات النقل في المعبر".

وأردف جراد في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "فرضت السلطة رسوما جديدة على الشاحنات العاملة بالمعبر، بمقدار30 شيقلًا للشاحنة الوحدة، بمعدل 20 شيقلا رسوم دخول، و10 شواقل مقابل ميزان".

وأضاف "في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه القطاع، إضراب الشاحنات يأتي في إطار زيادة العقوبات المفروضة على أهالي غزة، مطالباً السلطة وهيئة المعابر بتسهيل إدخال البضائع إلى القطاع بدلاً من زيادة الضرائب."



مواضيع ذات صلة