2018-11-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس17
جنين18
الخليل16
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-06 07:00:07

وفدٌ من "فتح" يزور بلدية الميّة وميّة: ندعم استقرار لبنان ونتعاون مع الدولة

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء


 زار وفد من قيادة حركة "فتح" برئاسة أمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة "فتح" في لبنان عضو المجلس الثوري فتحي أبو العردات، بلدية المية ومية في البلدة اللبنانية المجاورة لمخيم اللاجئين الفلسطينيين.

 وتأتي الزيارة بعد أسبوعين على الاشتباكات الدموية التي وقعت في المخيم بين حركتي "فتح" و "انصار الله" وجرى العمل على إنهائها، علماً أن البلدة المجاورة كانت تعرضت لأضرار نتيجة هذه الاشتباكات. وتحدثت الفاعليات فيها أمام زوارها عن "اعتداءات متعمدة طاولتها"، ووجهت عتباً لعدم توجه أي جهة فلسطينية بزيارة البلدة وطمأنتها.

وضم الوفد الفتحاوي: قائد الأمن الوطني اللواء أبو عرب وأمين سر "فتح" - إقليم لبنان حسين فياض، وعضوي قيادة الإقليم في "فتح" رياض أبو العينين ومحمود سعيد، والعميد ماهر شبايطة، وأمين سر شعبة المية ومية غالب الدنان، ومسؤول الارتباط سعيد العسوس.

وكان في استقبالهم رئيس البلدية رفعت بوسابا وأعضاء المجلس البلدي ووفد من المخاتير. واطلع الوفد على انعكاسات الاشتباكات على البلدة وتم بحث سبل معالجتها والإجراءات الكفيلة بتجاوزها وعدم تكرارها.

وأكَّد بوسابا "عمق العلاقة مع الإخوة الفلسطينيين، ولا سيما بين مخيم المية ومية والبلدة، كون هذا المخيم لم يكن لأبناء المخيم وحدهم بل كان أيضاً لأبناء بلدة المية ومية".

وشدد أبو العردات على "عمق العلاقة الأخوية التي تربط مخيمَي المية ومية وعين الحلوة مع أهلنا اللبنانيين في المية ومية ومدينة صيدا الذين احتضنوا الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى اليوم"، لافتاً إلى "أنَّ الفلسطينيين ضيوف في هذا البلد العزيز يعملون تحت سقف القانون، وهم عامل أساسي من عوامل الأمن والاستقرار في لبنان حتى عودتهم إلى ديارهم، وهم يقفون إلى جانب لبنان في دعم أمنه واستقراره وحماية السلم الأهلي فيه".

وشدد أبو العردات على "أهمية التعاون الكامل مع الدولة اللبنانية في تسليم كل مرتكبي الجرائم والمخلين بالأمن استناداً للوثيقة التي وقعتها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية كافة".



مواضيع ذات صلة