المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله13
نابلس15
جنين17
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-11-06 12:39:29

هيئة شؤون المنظمات الأهلية تشارك بورقة بحثية في مؤتمر الحوار العربي الأوروبي بإسبانيا

مدريد - وكالة قدس نت للأنباء

شاركت هيئة شؤون المنظمات الأهلية تشارك في مؤتمر الحوار العربي الأوروبي، حول الإدارة العامة (يورومينا)، والذي انعقد نهاية أكتوبر المنصرم، واستمرت فعالياته لمدة أربعة أيام في مدينة غرناطة بإسبانيا.

 وبحضور معالي الوزير موسى أبو زيد، رئيس ديوان الموظفين العام، قدمت ممثلة هيئة شؤون المنظمات الأهلية  في المؤتمر، مديرة دائرة التعاون دالية عبيد، ورقة بحثية تناولت فيها "حوكمة العلاقة بين الوزارات الفلسطينية ومؤسسات العمل الأهلي".

وخلصت عبيد في ورقتها، إلى أهمية تبني خطة عمل شمولية لحوكمة العلاقة بين مؤسسات العمل الأهلي والمؤسسات الحكومية على النحو الآتي: ضرورة التوافق على رؤية حكومية مشتركة للعمل الأهلي في فلسطين، ضرورة تشكيل مجلس تنسيقي يجمع ممثلين عن مؤسسات العمل الأهلي والمؤسسات الحكومية، لمعالجة الاشكاليات القانونية وتطوير سياسات العمل، تفعيل دور مؤسسات العمل الأهلي في وضع وتحديد الأولويات الوطنية في القطاعات التنموية المختلفة انطلاقا من مبدأ التكامل والمشاركة والشفافية.

الجدير بالذكر ان  ستة عشر خبيراً وباحثاً أكاديميا من دولة فلسطين،  قد شاركوا في المؤتمر، ممثلين لديوان الموظفين العام، ووزارة التنمية الاجتماعية، وهيئة شؤون المنظمات الأهلية، ووزارة التربية والتعليم العالي، وصندوق درء المخاطر، بالإضافة إلى جامعة القدس المفتوحة، وجامعة بيرزيت، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة الاستقلال.

و يُعقد المؤتمر كل سنتين، ويعتبر استمراراً لسلسلة مؤتمرات الحوار الأورومتوسطي.

ويتناول الحوار العربي الأوروبي موضوعات متنوعة حول أداء موظفي قطاع الخدمة المدنية والأخصائيين المهنيين والخبراء في مجال الإدارة العامة، والباحثين حول العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وقد طرح المؤتمر موضوعين لنقاشهما والبحث حولهما من خلال المشاركة بأوراق عمل وبحوث، الأول: "الحوكمة والنماذج والمفاهيم والأساليب السائدة في مناطق دول أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا"،والثاني: "الاتجاهات الجديدة في إدارة المدن".



مواضيع ذات صلة