المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-11-06 12:42:07

الإغاثة الزراعية توقّع ثلاثة اتفاقيات مع مؤسساتٍ دولية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وقّعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، اتفاقية مع مؤسسة "أمكر" UMCOR الأمريكية، لتنفيذ مشروع يهدف لدعم مزارعي قطاع الزيتون في مُختلف محافظات قطاع غزة من الشمالِ إلى الجنوب.

وتستمر مدّة الاتفاقية لعامٍ كامل، وفق منسقة العلاقات الخارجية وتجنيد الأموال نداء أبو العطا، التي أكدت على أن الاتفاقية تدعم مزارعي قطاع الزيتون بدءًا من انتهاء الموسم الحالي وحتى الموسم القادم.

وأوضحت أبو العطا أن "الاتفاقية تزود مزارعي الزيتون بمدخلات الإنتاج التي تتضمن آلات وأدوات حديثة ومتطورة، وتدريبهم على استخدامها في العمليات الزراعية المختلفة من تقلّيم الأشجار وتنظيفها وتسميدها، وتستمر إجراءات المتابعة والإرشاد إلى حين موعد القطاف".

وتسعى المؤسستين المذكورتين أعلاه من خلال الاتفاقية المُوقعة، إلى تحسين قطاع الزيتون عامةً وزيادة وتطوير القدرة الانتاجية للوصول لأسواقِ قطاع غزة.

من جهةٍ أخرى وقّعت الإغاثة الزراعية أيضًا اتفاقيتين مع مؤسسة Grassroots International، لمدة 6 شهور، تهدف الأولى إلى تعزيز قدرة المؤسسة على إدارة المخاطر والاستعداد للطواريء الخاصة بالإغاثة.

فيما تُعنى الاتفاقية الثانية بتمويل صندوق الطواريء الخاص بحملة فكر بغزة وتنفيذ أنشطة دعم نفسي، حيث تشمل الحملة توزيع طرود غذائية وحقائب مدرسية ونشاطات أخرى تستهدف الأسر الميسورة والمحتاجة.



مواضيع ذات صلة