المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس12
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-11-06 21:55:32

"حراك الجنوب": قانون الضمان الاجتماعي يتشابه مع القوانين التي تفرضها إسرائيل لتهجير أهل القدس

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء

قال محمد عايش، أحد منسقي حراك الجنوب لإلغاء قانون الضمان الاجتماعي، "إننا ومنذ اللحظة الأولى كانت الآراء مجتمعة علي أن هذا القانون مجحف بحق الشعب الفلسطيني"، جاء ذلك تعقيبًا على اعتصام حراك الجنوب لإلغاء قانون الضمان الاجتماعي اعتصاما في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

 ويطالب الحراك بإلغاء القانون بصيغته الحالية وتعديل عدد من البنود التي تمس حقوق العمال والموظفين في القطاع الخاص الفلسطيني، وكانت الحكومة الفلسطينية قد قررت البدء في تطبيق هذا القانون مطلع الشهر الجاري رغم الاحتجاجات التي شهدتها مدن الضفة الغربية للمطالبة بإلغائه.

وأضاف عايش أثناء لقائه مع رائد الشريف، مراسل قناة "الغد" الإخبارية، أنه طالما هناك احتلال لن نستطيع تحمل هذه الأعباء ولذبك حاولنا الهروب من هذا القرار عن طريق طرح أن يكون اختياريًا للأبد، لافتًا إلى أن بعد التشاور مع الحقوقيين والقانونيين تبين لنا أن هذا القانون باطل وليس له أي سند شرعي.

وأشار منسق حراك الجنوب لإلغاء قانون الضمان الاجتماعي، إلى أن قانون الضمان الاجتماعي يتشابه مع القوانين التي تفرضها دولة الاحتلال على أهل القدس من أجل تهجيرهم، موضحًا أن مطالب العمال هي الغاء هذا القانون، وحراك الحكومة ما هو إلا فخ للحراكيين، كما أننا رفضنا الحوار مع الحكومة.



مواضيع ذات صلة