2018-11-13الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-07 11:37:58
رداً على الأحمد..

البطش: على المتباكين على الممر المائي الذهاب إلى الوحدة والشراكة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلام في فلسطين اليوم الأربعاء، أن من فرض العقوبات على غزة هو من أجبر الجميع للبحث عن ممر مائي، في ردٍ على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن الجهاد أعادت طرح فكرة الممر البحري في قبرص بإشراف إسرائيل.

وكان الأحمد قد صرح بأن حركة الجهاد أعادت طرح فكرة الممر البحري في قبرص بإشراف إسرائيل، خلال الاجتماع مع الوفد المصري الخميس الماضي، لكن مصر ترفض المساهمة في مثل هكذا.

وأوضح البطش في تصريحات لإذاعة "القدس"، أن عزام الأحمد يحاول جر فتح إلى خلافات مع الجهاد، مؤكداً على عمق العلاقة مع فتح ولن تتدمر هذه العلاقة بمزاج البعض.

وقال: نحن نقول من فرض الحصار والعقوبات على غزة هو من أجبر الجميع البحث عن ممر مائي ومخارج، وعلى المتباكين على الممر المائي الذهاب إلى الوحدة والشراكة، وإعادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف: الجهاد لا تقترح هذا الشيء ولا تعد طرحه، لأنه بالأساس لم تطرحه، ولكن طرح عليها في الاجتماع الذي يضم الفصائل الفلسطينية، وطرح بوجود حركة حماس والوفد المصري.

وتابع البطش: من غير المنطقي أن تتهم حركة الجهاد الإسلامي أنها طرحت القبول بفكرة الممر البحري في قبرص بإشراف "إسرائيل"، لأن الجهاد بالأساس لا تعترف بـ"إسرائيل". 

واعتبر البطش، أن تصريحات الأحمد تأتي ليحظى بإجماع من حركة فتح من خلال فتح باب للصراع مع الجهاد الإسلامي، مؤكداً على عمق العلاقة مع حركة فتح، وان حركة الجهاد لا تلتفت للتصريحات التي تحاول تخريب العلاقات.



مواضيع ذات صلة