المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل20
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-07 13:49:02
لا علاقة لمسيرات العودة بأموال مسيسة..

موسى: أموالنا مصادرها معروفة ولا شيء خارج علم الفصائل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ مي أبو حسنين

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس يحيي موسى، أن الادعاء بأن رزمة المشاريع التشغيلية والمساعدات المالية التي أعلن عنها مسؤولون حكوميون في قطاع غزة بالأمس، أموال أفرجت عنها مصر تابعة لحماس، "جزء من أماني ودوافع سياسية ومصلحية حاقدة".

وقال موسى في تصريح لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، إن "الحديث أن هناك أموال احتجزتها مصر لا أصل ولا معنى له".

وتساءل قائلاً: "هل الأموال مخزنة وليس معروف مصادرها"، مضيفاً: "الأموال مصادرها معروفة، جزء منها مرتبط بدعم قطر للرواتب، وآخر مرتبط بموضوع السولار، وجزء منها من مدخولات الحكومة".

واستدرك قائلاً: "لا أستطيع القول هذا القرش من هذه الجهة وهذا القرش من تلك الجهة، مستدركاً: " لكن، ليس هناك شيء خارج علم ودراية القوى والفصائل الفلسطينية، معتبراً "الربط مخل".

وفيما يتعلق بدعم إيران لمسيرات العودة، أكد القيادي في حركة حماس قائلاً: "الجميع يعلم، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم حركات المقاومة سواءً الجهاد الإسلامي أو حماس أو بعض فصائل المقاومة".

وأضاف:"المسيرات عبارة عن رؤية فلسطينية تحقق أهداف فلسطينية ضمن منهجية تجمع عليها القوى والفصائل"، مشدداً: "لا علاقة لها بأموال مسيسة هنا وهناك".

وأردف: "المسيرات، إبداع شعبي نقل القضية من حالة الضياع إلى المدافعة مع الاحتلال؛ ولذلك في النهاية عي نهج نضالي مستمر، تم المحافظة على ديمومتها حتى تحقق أهدافها الوطنية".

وفيما يتعلق بتعزيز عقد حماس اتفاق تهدئة مع الاحتلال قبل انجاز المصالحة فصل القطاع عن الضفة، رفض القيادي في حركة حماس، تسمية ما يجري بالـ"تهدئة"؛ وإنما هناك ما يسمى تثبيت وقف إطلاق النار، الذي رعته السلطة وتم رعايته بإدارة مصر في العام 2014.

وشدد قائلاً:" نحن نسير في خطوط متوازية، معنيون بالتخفيف عن شعبنا، وفي نفس الوقت ملتزمون بألا نتخلى عن أي قضية وطنية".



مواضيع ذات صلة