المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس12
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-08 12:50:29
ثبّتنا في التفاهمات توسيع الصيد حتى 20 ميل..

هنية: المخابرات المصرية وعدتنا بالتحقيق في استشهاد أبو عودة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، أن المخابرات المصرية أبلغته بفتح تحقيق في استشهاد صياد فلسطيني برصاص البحرية المصرية الأربعاء.

وقال إسماعيل هنية: "إن مقتل صياد فلسطيني برصاص البحرية المصرية بمياه رفح مفاجئ وغير مبرر لأن مسألة الصيد كانت ضمن التفاهمات مع الجانب المصري".

وأضاف هنية قبيل صلاة الجنازة على الشهيد الصياد مصطفى خضر أبو عودة (32 عامًا)، في أحد مساجد غزة، "بادرت بالاتصال بالمخابرات المصرية لاستطلاع حقيقة ما جرى بالأمس، وتلقيت جوابا من قيادات الجهاز بأنه سيتم فتح تحقيق، وسيعاقب الجاني".

وتابع هنية "البحر ومسافات الصيد وحدود الحراك البحري كانت من ضمن الملفات التي نبحثها مع الجانب المصري، وما حصل بالأمس كان مفاجئا وخارج السياق".

وتابع: "آلمنا أكثر أن تكون شهادة "أبو عودة" على يد جندي من أشقائنا، خاصة بعد الجهد الكبير الذي بذله جهاز المخابرات العامة المصرية معنا من أجل حقن دمائنا وكسر الحصار".

وأوضح بأنه بادر بالاتصال بالمخابرات المصرية بشأن استشهاد أبو عودة، وتلقى جوابًا على ذلك فيه استنكار للفعل، ووعد بفتح تحقيق في الحدث، مؤكداً أن الشهيد كان يبحث عن رزق أبنائه في البحر.

وأضاف: "وجعنا أكبر أن تكون شهادة الصياد مصطفى على يد جندي من إخواننا، خاصة بعد الجهد الأخير الذي بذلته مصر مع الفصائل كافة للوصول إلي حقن دماء الفلسطينيين وتوفير حياة كريمة لهم".

وأضاف هنية: " ثبّتنا في تفاهمات كسر الحصار توسيع مساحة الصيد في غزة حتى تصل الى 20 ميل"، مشيراً إلى أنه هذه ثمار مسيرات العودة، ولا زال أمامنا مشوار على طريق قطف ثمار التضحيات لأبناء شعبنا الفلسطيني.



مواضيع ذات صلة