المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس12
جنين15
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-10 13:45:58
لا أثمان سياسية..

المدلل: لن تتوقف المسيرات حتى كسر الحصار وتحقيق هدفها بالعودة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ علا كلخ

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن "مسيرات العودة مستمرة وأنها لن تتوقف أبداً؛ حتى تحقق هدفها الاستراتيجي بالعودة لأراضينا المحتلة عام الـ 48".

وأضاف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، الهدف المرحلي الآن هو كسر الحصار عن أهلنا في قطاع غزة دون أثمان سياسية، وهذا ما يجب أن يفهمه الجميع، مؤكداً: "لا يمكن أن نقبل أن يكون لكسر الحصار أي أثمان سياسية، ولا يمكن لنا نساوم أو نقايض بتضحيات أبناء شعبنا منذ 70 عاماً، وأبرزها حق العودة".

وتابع: كسر الحصار عن أهلنا في قطاع غزة لا يعني التماهي مع "صفقة القرن"، ومن يفرض العقوبات على قطاع غزة هو من يسهّل تمرير الصفقة، متسائلاً: هل يعقل أن يبقى أهلنا في قطاع غزة يعيشون هذه المأساة الإنسانية؟.

وشدد قائلاً: "لن تتوقف مسيرات العودة حتى كسر الحصار كاملاً عن أهلنا في قطاع غزة، ومسيرات العودة مستمرة وما زالت مقاومتنا مستمرة ضد الجرائم الإسرائيلية بحق القطاع، وهذه التسهيلات هي بدايات قطف ثمار التضحيات التي قدمها أبناء شعبنا من خلال مسيرات العودة، وهي حق لشعبنا وليست منة من أحد."

وفي معرض سؤاله حول مصير ملف المصالحة، قال المدلل: "نحن مصرون على أن يسير ملفا التهدئة والمصالحة ضمن خطين متوازيين، ولا يمكن أن يتم كسر الحصار كاملاً وتحقيق أهداف شعبنا كاملة في ظل الانقسام، والمصالحة هي خيارنا الاستراتيجي الذي لا يمكن أن نتغافل عنه أبداً"، مردفاً: لا يمكن تحقيق أهداف شعبنا كاملة بالتحرير والعودة طالما أن هناك انقسام؛ لذلك نسعى في كل لحظة باتجاه المصالحة الفلسطينية.

وطالب الرئيس "محمود عباس" بأن يعمل على دعوة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية؛ حتى نستطيع أن ننهي هذا الانقسام ونضع استراتيجية موحدة لمواجهة كل ما يحاك ضد شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة