2018-11-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-10 20:58:29

الجيش الإسرائيلي يحقق باجتاز فلسطيني الحدود من غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أفاد الإعلام العبري مساء السبت، أن الفلسطيني الذي تسلل أمس الجمعة من قطاع غزة إلى إسرائيل، قام بذلك ست مرات على الأقل في الماضي. وتقول جهات أمنية في إسرائيل، إن الفلسطيني "معني" بالسجن في إسرائيل.

ويشير تحقيق أولي أجراه الجيش الإسرائيلي، إلى أنه جرى مراقبة الفلسطيني وهو لا يزال في أراضي القطاع، حتى قبل اجتيازه للحدود، وتم رصد تحركاته كاملة.

ويقول الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، إنه فور تعقّب الفلسطيني وهو داخل إسرائيل، تم إرسال قوات عسكرية كبيرة إلى المنطقة، حيث عملت مع قوات الأمن المدنية، وحاصروا المنطقة التي يتواجد بها الفلسطيني، وفي الوقت نفسه تم نشر قوات أخرى، تحول بينه وبين منازل بلدة "نتيف هعسرا" القريبة من مكان التسلل.

وحسب التقارير، تم تحديد موقع الفلسطيني في نهاية التعقّب، في وقت كان يتواجد به على بُعد حوالي نصف كيلومتر من الحدود، وكيلومتر واحد من منازل "نتيف هعسرا".

ولم يكن الفلسطيني مسلحا، ولكن أثناء وجوده بالقرب من "نتيف هعسرا"، أضرم نارا بدفيئة زراعية، ليتم بعد ذلك إلقاء القبض عليه ومن ثم اعتقاله وإحالته للتحقيق.وفق التقارير العبرية التي ذكرت بأن الجيش الإسرائيلي يواصل التحقيق في الحادث، من أجل "استخلاص العبر اللازمة".

وكان قائد اللواء الشمالي في فرقة غزة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، العقيد آفي روزنفيلد، قد زار "نتيف هعسرا" والتقى مع السكان، في أعقاب الحادث.
وأعرب السكان عن قلقهم للعقيد "لسهولة اجتياز الحدود" قائلين إنه "لا يمكن تحمّل هذه السهولة وهي غير مقبولة". واعتبر السكان التسلل "تصعيدا خطيرا"، مضيفين أن الحادث "كان سيكون أكثر خطورة، لو كان الفلسطيني مسلحا".
من جانبه، أكد قائد اللواء، أن الجيش الإسرائيلي مستعد لحماية الإسرائيليين، الذين يسكنون في البلدات القريبة من الحدود مع غزة.



مواضيع ذات صلة