المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-11-15 18:27:44

ليبرمان: "كل ما يهمني هو أن نحافظ على الجيش الاسرائيلي خارج النقاشات السياسية"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إنه من المتوقع أن يعود أفيغدور ليبرمان ليشغل منصب عضو  في الكنيست الإسرائيلي فور قبول الحكومة كتاب استقالته من وزارة الجيش.

ووفقا للصحيفة، فإن ليبرمان سيحل مكان عضو الكنيست يوليا ملينوبسكس التي كانت قد دخلت مكان ليبرمان عام 2016 عندما تم تعيينه وزيرا للجيش، حيث أنها ستغادر الكنيست ليستلم مكانها ليبرمان في عضوية الكنيست.

هذا ومن المتوقع أن تؤثر عودة ليبرمان للكنيست في تأخير وعرقلة سلسلة من القوانين التي قدمها الائتلاف الحكومي، والتي وصلت إلى مراحل متقدمة.

 وأجرى ليبرمان اليوم الخميس، زيارة توديعية الى رئاسة هيئة الأركان في مقر وزارة الجيش الاسرائيلية في تل أبيب، حيث التقى بالفريق اول - غادي أيزنكوت، وشكره وكافة الضباط وقادة الهيئة على سنتين ونصف السنة من العمل المشترك. وعبّر عن تقديره لنشاطهم وعملهم في كافة الجبهات.

واعتبر ليبرمان أن السنتين ونصف السنة الأخيرات كوزير للجيش كانت الاكثر اثارة وحماسة له، بعد أن شغل العديد من المناصب الجماهيرية إن كان كمدير لديوان رئيس الوزراء عام 1996، ورئيس للجنة الخارجية والأمن، وثم وزير للبنى التحتية، ووزير للنقل، ووزير للشؤون الاستراتيجية ووزير للخارجية.

وقال "كل ما يهمني هو أن نحافظ على الجيش الاسرائيلي خارج النقاشات السياسية. الجيش هو العامود الفقري والمحور الذي ترتكز عليه الدولة والمجتمع"



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة