المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله14
نابلس13
جنين16
الخليل13
غزة17
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-16 11:44:09

لائحة اتهام للجيش الإسرائيلي ضد والدة وشقيق أشرف نعالوة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قدم الجيش الإسرائيلي لائحتي اتهام ضد والدة وشقيق المطارد الفلسطيني أشرف نعالوة  الذي يتهمه بتنفيذ هجوم مسلح أدى الى مقتل إسرائيليين اثنين الشهر الماضي.

وبحسب تصريح مكتوب للجيش  "تم توجيه لائحتي اتهام الخميس ضد والدة وشقيق أشرف نعالوة الذي يطارده الجيش منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

وتقول السلطات الإسرائيلية إن "نعالوة قتل إسرائيليين اثنين بإطلاق نار في مستوطنة بركان، المقامة على الأراضي الفلسطينية شمالي الضفة الغربية في 7 الشهر الماضي".

وقال الجيش إنه يوجه الاتهام إلى والدة وشقيق نعالوة "بالفشل في منع الجريمة".

وأضاف، "تشير لائحة الاتهام إلى أن والدته علمت بأنه كان يمتلك أسلحة وأنه كان يتدرب عليها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه قبل أسبوعين من الهجوم، أشار إلى أنه كان ينوي تنفيذ هجوم والموت كشهيد. الأم أبلغت شقيق المهاجم بهذه التفاصيل، لكن الاثنان لم يعملا لمنع الهجوم".

وتابع البيان، "وبالإضافة إلى ذلك، يُعزى الأخ إلى جريمة أخرى تتمثل في تعطيل إجراءات المحكمة لمحاولته بعد الهجوم إخفاء جهاز تسجيل الكاميرات الأمنية في منزله".

وأشار البيان إلى أن النيابة العسكرية طلبت الإبقاء على اعتقالهما حتى انتهاء الإجراءات.

وفي 9 أكتوبر الماضي، اعتقل الجيش الإسرائيلي والدة نعالوة (54 عاما)، وشقيقه من منزلهما بقرية شويكة قضاء طولكرم شمالي الضفة. ولم تحدد المحكمة بعد موعدا للنطق بالحكم في القضية.



مواضيع ذات صلة