المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-11-16 19:00:55

"التربية" تدعم ترشيح رفعت الصباح لموقع رئيس الحملة العالمية للتعليم

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الجمعة، دعمها ومساندتها؛ لترشيح مدير عام مركز إبداع المعلم رفعت الصباح لموقع رئيس الحملة العالمية للتعليم.

وفي هذا السياق، تمنى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، باسم الأسرة التربوية قاطبةً، التوفيق لصبّاح في هذا المحفل التربوي العالمي؛ منوهاً إلى أن رسالة الحملة العالمية تتقاطع ورسالة الوزارة في منح التعليم في المناطق المهمشة الاهتمام الكبير، وبما يجسد روح الحرص على تعليم الفقراء والفتيات تحديداً في الدول النامية؛ انتصاراً للقيم الإنسانية، واستلهاماً للغايات التي ينشدها الإعلان العالمي للتعليم للجميع.

واعتبر صيدم أن وجود منافس فلسطيني في هذا الاستحقاق الدولي الذي تشارك به أكثر من مئة دولة؛ إنما هو انتصار للكفاءات الفلسطينية الجديرة بأن تتواجد على قمة مؤسسات دولية فاعلة، مثمناً مواقف الصبّاح ومساهماته التي توجّت بالوصول إلى هذه المرحلة.

وأعرب وزير التربية عن أمله في أن ينتصر أعضاء الحملة وممثليها للممثل الفلسطيني في الانتخابات المزمع إجراؤها على مدار اليومين المقبلين، مشيداً بقدرة الصبّاح، بما يمتلكه من خبرات وحضور، على قيادة الحملة؛ لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وأشار صيدم إلى أن نجاح أي فلسطيني هو نجاح مكمّل لما يسجله نظام التعليم الفلسطيني من نجاحات عربية ودولية، باتت محط إشادة الخبراء الدوليين والهيئات والمنظمات التربوية المختلفة.

يشار إلى أن الحملة العالمية للتعليم للجميع من أهم الحركات الاجتماعية التربوية في العالم، وهي إطار  تربوي استطاع التأثير في الأجندة العالمية التربوية، وكان – وما يزال- لها دور بارز في صياغة الهدف الرابع للتعليم ضمن أهداف التنمية المستدامة 2030.

 



مواضيع ذات صلة