2018-12-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين14
الخليل11
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-17 13:35:00
إحداها للسلطة..

ما هي أهم وأبرز الرسائل التي حملها خطاب السنوار يوم أمس؟

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ علا كلخ

وجه رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار رسائل وصفها المراقبون بـ "المهمة"، وذلك خلال حفل تأبين شهداء القسام الذين ارتقوا خلال تصديهم للقوات الإسرائيلية الخاصة التي تسللت شرق خان يونس يوم الثلاثاء الماضي.

ونقل رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف رسائل، أولها التحية لأهالي شرق خان يونس، ورسالة أخرى بأنه لو زاد الاحتلال لزدنا، مشيراً إلى رفضه إعلان عدد الصواريخ التي كانت ستطلق على تل أبيب، حال استمرار جولة التصعيد الأخيرة.

يرى المختص في الشأن الإسرائيلي مأمون أبو عامر أن "مضامين خطاب السنوار جاءت سياسية متعددة وحملت رسائل مهمة على الصعيد الداخلي والخارجي".

ولفت أبو عامر في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن رسائل السنوار كانت متعددة؛ منها لإسرائيل، بأن المقاومة لن تقبل بأي حال من الأحوال لإسرائيل أن تعبث بأمن القطاع، مهما كان الثمن وأنه سيكون هناك رد على أي عدوان".

وأشار إلى أن حمْل السنوار مسدس أحد الضباط الذين تم قتلهم في عملية خان يونس في حفل التأبين كان بمثابة رسالة؛ مفادها الانتصار في هذه الجولة.

وأضاف: رسالة أيضاً حملها خطاب السنوار للسلطة الفلسطينية بأن منطق الاستسلام والخضوع للاحتلال لا يفيد، وأن خيار المقاومة هو الخيار الأفضل.

وتابع: كانت هناك رسالة إيجابية لحركة فتح من خلال التأكيد على الموقف الفلسطيني الموحد لكافة الفصائل، مردفاً: أكد الخطاب على أن الوحدة الوطنية أولوية، والحديث عن نموذج غرفة العمليات المشتركة ومسيرات العودة يؤكدان على ذلك.

وفي معرض سؤاله حول الرسائل التي حملها تواجد الوفد المصري في حفل التأبين، قال أبو عامر: "هذا التواجد يفهم في عدة اتجاهات؛ منها رسالة احتجاج على السلوك الإسرائيلي تجاه التفاهمات ورسالة تضامنية مع أهالي الشهداء أيضاً".



مواضيع ذات صلة