المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-17 17:02:01

نائب رئيس الصحافة الفرنسية: الفلسطينيون تميزوا بالخوض في هموم مجتمعهم

تونس - وكالة قدس نت للأنباء

قالت نائب رئيس الصحافة والمواطنة في فرنسا مارلي اورليغري، إن الصحفيين الفلسطينيين تميزوا بالخوض في هموم المجتمع، ونفذوا بقدر المستطاع حلولا لمشاكل كبيرة غيرت حياة المواطنين وجعلت من الإيمان بالصحفي ذو أهمية لدى الناس.

وأضافت اورليغزي خلال ترؤسها اليوم الثاني من المنتدى العالمي الأول للصحافة بتونس، إنه رغم صعوبات العمل التي لا تخفى على أحد في فلسطين، إلا أنهم تميزا في العمل الصحفي.

وافتتح أمس رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد أعمال المنتدى الي يستمر على مدار ثلاثة أيام بتونس بمدينة الثقافة، بحضور ممثلين لمنظمات مجتمع مدني عربية وافريقية واوروبية وأمريكية وآسيوية.

من جانبها، أكدت مسؤولة موقع (دوز) الإعلامي في مدينة نابلس جلاء أبو عرب إنه رغم الصعوبات الجمة التي ترافق عمل الصحافة في الأراضي الفلسطينية فإن عملنا في صحافة الحلول أثمر كثيرا من الحلول لعدد من المشاكل التي تلامس هموم المواطنين.

وأردفت أن موقعها تمكن من تدريب عدد كبير من الإعلاميين من الخريجين الجدد، حيث أعلى نسبة من الإناث، مضيفة أنهم الآن في الشارع حيث يجب أن يكون الصحافي للتواصل مع المواطنين لمعرفة همومهم وكيفية إيجاد الحلول مع المسؤولين.

ويناقش الحضور مسائل عدة منها المدونون وأصحاب الحسابات على يوتيوب والمبادرون لمشاريع تكنولوجية في المجال الإعلامي، واعلام المهاجرين ونظرة على ضفتي المتوسط، وصحافة مفيدة تطرح حلولا، والنماذج الجديدة لإعلام الانترنت، والحرية الصحفية، والتصوير الصحفي وسيلة للعيش، والتعاون الصحفي على ضفتي المتوسط، ومكافحة الأخبار الكاذبة، وكيفية جذب الشباب إعلاميا.



مواضيع ذات صلة