2018-12-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين14
الخليل11
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-17 18:23:32

نتنياهو يلتقي غدا زعيم "كولانو" : ممنوع إسقاط اليمين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيلتقي غدا الأحد زعيم حزب "كولانو" موشي كحلون، وذلك في محاولة لمنع انهيار الائتلاف الحكومي والذهاب لانتخابات برلمانية مبكرة.

وكتب نتنياهو في تغريدة على موقع "تويتر"، "غدا الأحد سألتقي مع موشي كحلون قبل جلسة الحكومة في محاولة أخيرة لإقناعه بالعدول عن إسقاط الحكومة". وأضاف "إذا لم تقم كتلة كولانو بإسقاط الحكومة، فإن الحكومة ستبقى. ممنوع إسقاط حكومة اليمين".

وتشير التوقعات في إسرائيل الذهاب لانتخابات برلمانية مبكرة، بعد استقالة وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان من منصبه وإعلان نيته الانسحاب من الائتلاف الحكومي، وكان زعيم حزب "كولانو" قد دعا تزامنا مع ذلك لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

ويتشكل الائتلاف الحكومي اليميني الحالي من كل من حزب الليكود بزعامة نتنياهو ولديه 30 مقعدا في الكنيست، حزب كولانو بزعامة وزير المالية موشي كحلون (10 مقاعدة)، حزب البيت اليهودي بزعامة نفتالي بينيت (8 مقاعد)، حزب شاس المتدين (7 مقاعد)، حزب يهدوت هتورا المتشدد دينيا ولديه 8 مقاعد، بالإضافة الى حزب "يسرائيل بيتينو" ولديه 5 أعضاء في الكنيست.

ومع انسحاب افيغدور ليبرمان من الائتلاف الحكومي، يبقى لنتنياهو أغلبية داخل الكنيست لكنّ هذا الائتلاف الهش لن يصمد طويلا على خلفية تهديدات ودعوات مستمرة من قطبي الائتلاف "كولانو" و "البيت اليهودي" لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

ويوم أمس، اجتمع نتنياهو مع نفتالي بينيت زعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني الداعم للاستيطان، فيما كان بينيت قد طلب تولي منصب وزير الجيش، وهو يشغل حاليا منصب وزير التعليم في إسرائيل، إلا أن المفاوضات مع نتنياهو وصلت لطريق مسدود.



مواضيع ذات صلة