المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس16
جنين16
الخليل17
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-17 21:17:26
وقف تمويل “الأونروا“ ليس معاقبة للفلسطينيين..المفاوضات المباشرة أفضل وسيلة للتوصل لاتفاق

الخارجية الأمريكية: سنقدم خطتنا في الوقت المناسب

واشنطن - وكالة قدس نت للأنباء

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، كرستيان جيمس، إن الولايات المتحدة لم تتعمد معاقبة الفلسطينيين بوقف تمويل منظمة "الأونروا"، موضحاً أن الولايات المتحدة لديها الكثير من الأولويات حول العالم، والرئيس "دونالد ترامب" طلب بمراجعة تقديم التمويل إلى الفلسطينيين وقرر أن يُعطى هذا التمويل لأولويات أخرى.

وأضاف جيمس في تصريحات خاصة لمراسل فضائية "الغد" في واشنطن، خالد خيري، أن الولايات المتحدة كانت منذ وقت طويل المانح الأكبر للأونروا وتتوقع الآن من الدول الأخرى أن تقوم بتقاسم العبء في تمويل هذه المنظمة، لافتا إلى أن واشنطن رحبت بإعلان الكويت بتقديم أكثر من 40 مليون دولار للمنظمة الأممية، مشددا على أنه لا توجد معاقبة للفلسطينيين.

وأوضح جيمس أن واشنطن تأمل في أن تدرك القيادة الفلسطينية أن المشاركة المباشرة في المفاوضات سوف توفر فوائد للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تفرض أي حل على الطرفين، وأن اتفاق السلام يجب أن ينبثق من المفاوضات المباشرة بينهما.

وأشار جيمس إلى أن واشنطن لن تفرض حلاً على الفلسطينيين والعكس أيضا، وأن كلاهما يجب أن يجلسا على طاولة المفاوضات لمناقشة القضايا المهمة، ورأى أن المفاوضات المباشرة هي مفتاح التوصل لاتفاق، مضيفا أن الولايات المتحدة تعلق أهمية كبرى على التسوية بين الإسرائيليين والفلسطنيين، وسوف قدم خطتها في الوقت المناسب.



مواضيع ذات صلة