2018-12-10الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس15
جنين17
الخليل12
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-17 22:51:43

المالكي يشارك في حفل تنصيب رئيس جمهورية المالديف

ماليه - وكالة قدس نت للأنباء

  شارك وزير الخارجية والمغتربين  الفلسطيني رياض المالكي اليوم السبت، في حفل تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية المالديف ابراهيم محمد صليح، الذي اقيم في العاصمة المالديفية ماليه.

وحضر المالكي ممثلا للرئيس محمود عباس، الاحتفال الجماهيري الذي أقيم في استاد العاصمة، كما شارك في حفل الاستقبال الذي أقامه الرئيس صليح على شرف الوفود الأجنبية التي حضرت حفل تنصيبه.

ونقل المالكي خلال لقائه بالرئيس المالديفي، تحيات الرئيس محمود عباس، وتمنياته له بالنجاح في مهمته الجديدة، ورغبة دولة فلسطين في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية المالديف في شتى المجالات، واستعداد دولة فلسطين لتقديم الخبرات البشرية الفلسطينية في شتى المجالات كتعبير عن الصداقة العميقة التي تربط البلدين.

بدوره شكر الرئيس المالديفي، الوزير المالكي لحضور حفل التنصيب ممثلا للرئيس محمود عباس، كما طلب نقل تحياته لأخيه الرئيس عباس، وتمنياته لدولة فلسطين الشقيقة كل التقدم والنجاح، والامن في دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

كما اجتمع الوزير المالكي مع نظيره وزير خارجية المالديف عبد الله شاهد، وهو اول اجتماع  رسمي يعقده شاهد كوزير خارجية واراد بذلك أن يعطي إشارة واضحة لمكانة دولة فلسطين في السياسة الخارجية المالديفية، والاهتمام والحب الكبير الذي يكنه شعب المالديف لشعب فلسطين ونضاله في الحرية والاستقلال.

واتفق الوزيران على تفعيل اللجنة الحكومية المشتركة بين البلدين تعقدها في اقرب الاجيال، والطلب من الخبراء التحضير الجيد لعقدها مع بدايات العام القادم. كما اتفقا على المجالات المنوي العمل عليها خلال انعقاد تلك اللجنة المشتركة، وتم تكليف السفراء بمتابعة هذه المهمة الأساسية. وفي نهاية الاجتماع تم توجيه الدعوة الوزير شاهد لزيارة فلسطين حيث قبل الدعوة ووعد بتنفيذها قريبا جدا، لدعم تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. ويغادر الوزير المالكي المالديف صباح الأحد عائدا للوطن.

ورافق الوزير في زيارته للمالديف السفير غير المقيم المعين في المالديف، سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا، السفير وليد ابو علي، الذي سيعود قريبا المالديف لمتابعة هذا التكليف إضافة لتقديم أوراق اعتماده في المالديف أيضا.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراجتماعالمجلسالاستشاريلحركةفتح
صورإضاةشجرةالميلادفيبيتساحور
صورحفلاضاةشجرةالميلادفيمدينةاريحا
صورتظاهرةرافضةلقانونالضمانالاجتماعيبنابلس

الأكثر قراءة