المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس16
جنين16
الخليل17
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-18 13:49:56

فتح: لا علاقة لنا بالدعوات لتنظيم مهرجان بذكرى عرفات بغزة الثلاثاء

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أن "لا علاقة لها من قريب أو بعيد بالدعوات "المشبوهة" لتنظيم مهرجان في قطاع غزة، في الذكرى الـ14 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، يوم الثلاثاء المقبل".

وقالت مركزية فتح، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن "من يقف وراء هذه الدعوات ويدعمها هم اصحاب العقل "الانقلابي"، الذين يحاولون الحاق القضية الفلسطينية وقرارها الوطني المستقل باجندات لا تمت بصلة للمصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني".

وتساءلت اللجنة المركزية: "كيف تدعم حماس هذا المهرجان المشبوه، وتسمح وتسهل لمنظميه بالحركة، في حين منعت بالقوة احياء هذه الذكرى من قبل حركة "فتح" في الحادي عشر من نوفمبر الجاري، وقامت بالاعتداء بالضرب على الفتحاويين وامناء سر الاقاليم المناضلين لمجرد انهم حاولوا احياء ذكرى الشهيد الخالد ابو عمار".

وأشارت إلى أن "هذه الممارسات ليست غريبة عن هؤلاء الذين انقلبوا على ياسر عرفات ونهجه الوطني، وداسوا على صورة الرمز تعبيرا عن حقدهم الاسود على الوطنية الفلسطينية ورمزها ياسر عرفات".

وجددت اللجنة المركزية، التأكيد على "عدم علاقة فتح بهذه الدعوات المشبوهة، ودعت جماهير شعبنا البطل الصامد في قطاع غزة إلى الحذر من هذا المهرجان الانقسامي، الذي يصب في مؤامرة فصل القطاع عن باقي اجزاء الدولة الفلسطينية، ويصب في تدمير اهداف وطموحات شعبنا في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".



مواضيع ذات صلة