2018-12-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس9
رام الله10
نابلس10
جنين12
الخليل9
غزة13
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-18 22:07:38

منتدى تواصل 3 يختتم أعماله باعتماد ميثاق مواجهة التطبيع

اسطنبول - وكالة قدس نت للأنباء

اختتم "منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال"، مساء الأحد، فعاليات مؤتمره الثالث "تواصل 3"، بالإعلان عن اعتماد ميثاق مواجهة التطبيع الإعلامي؛ حفاظا على فلسطين وقضيتها.

وبحث المشاركون في المؤتمر، الذين فاق عددهم 700 إعلاميّ يمثلون 65 دولة من جميع قارّات العالم، على مدار يومين، الفرص والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، في سياق التغير الكبير والتحولات التي يشهدها عالم الإعلام.

وقرر المنتدى في توصياته اعتماد ميثاق مواجهة التطبيع الإعلامي؛ حفاظا على فلسطين وقضيتها، وإطلاق مشروع أفلام فلسطين ويمثل الذاكرة البصرية لقضية فلسطين، وإطلاق مشروع فلسطين باختصار بعشر لغات.

كما قرر نشر وتوزيع دليل فلسطين الإعلامي، ويتكون في مرحلته الأولى من أربعة أدلة: دليل السياسات، والقدس، واللاجئين، ومعاملة الأسرى.

واتفق على عقد دورات تدريب حول فلسطين في دول العالم.

وناقش المشاركون أيضًا كيفية النهوض بالقضية الفلسطينية إعلاميًّا، إضافة إلى سبل مواجهة الأساطير والروايات الإسرائيلية.

وقال الأمين العام لـ"منتدى فلسطين الدولي" هشام قاسم خلال حفل الختام: "لقد ناقشنا خلال 4 ندوات رئيسة و6 ورش عمل كل ما يهم المشتغلين في رواية الحق الفلسطيني إعلاميًّا".

وأشار إلى التركيز على دور الإعلام الجديد والشباب، والتأكيد أيضًا على ضرورة طرح برامج تأهيل وتدريب تساعد المناصرين والمعنيين بالترويج للقضية الفلسطينية.

وأوضح أن فعاليات المؤتمر نبّهت إلى ضرورة التعاون والتكاتف بين المؤسسات الإعلامية لتوفير المحتوى الإعلامي (المرئي والمكتوب والمسموع)، من خلال عدد من البرامج؛ مثل برنامج "التدريب الإعلامي لأجل فلسطين" وبرنامج "مراسل فلسطين" و"دعم المبادرات الإعلامية الشابة" و"مركز التعليم الفلسطيني" و"جائزة فلسطين للإبداع الإعلامي

 



مواضيع ذات صلة